الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تعيد اكتشاف وتنمية مواهب الطلاب بمركز "كيان"

كشكول

 

أعلن قطاع التعليم والطلاب بجامعة عين شمس، عن اكتشاف وتنمية المواهب الفنية في الموسيقى والعزف من خلال إعادة إحياء النشاط بمركز الخدمات النوعية بكلية التربية النوعية ومسماه التسويقي "كيان"، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أسامة السيد عميد كلية التربية النوعية، وتحت إشراف فني كامل لنخبة من أفضل أساتذة كلية التربية النوعية المتخصصين وهم الدكتورة مروة عمرو عبدالمنعم، والدكتور أحمد عبدالرحمن.

ويقدم المركز دورات تدريبية للطلاب الموهوبين فنيًا من داخل جامعة عين شمس للتدريب على العزف على آلات (بيانو - كمان - جيتار - عود - قانون - طبلة - درامز - فلوت - ريكورد - اكورديون - مندولين - اكسليفون)، كما يقدم دورات متخصصة للطلاب ذوي الهمم لتنمية مهاراتهم الفنية.

كما يقوم المركز بتدريس منهج Trinity college London وكذلك تأهيل طلاب الثانوية العامة فنياً لخوض اختبارات التقدم للكليات والمعاهد الموسيقية المتخصصة.

ويمكن للطلاب الموهوبين من خارج الجامعة الالتحاق بدورات تدريبية متخصصة لتنمية مواهبهم حيث يقدم المركز خدمات مجتمعية تجاة الطلاب الموهوبين بالبيئة المحيطة من خارج الجامعة.

ويتميز مركز "كيان" بتبني تدريب الأطفال من سن 6 سنوات واكتشاف مواهبهم في العزف على الألات الموسيقية المختلفة.

ويسر إدارة المركز أن تعلن عن فتح باب التقدم وسحب الاستمارات مجانًا لأولى الدورات الفنية في تنمية المواهب الموسيقية، اليوم الثلاثاء الموافق ٥ من يوليو، وذلك بمقر رعاية الشباب بالجامعة ويستمر حتى يوم ١٩ من يوليو، على أن يكون موعد المقابلة الشخصية يومي ٢٠ و ٢١ من يوليو الجاري الموافق الاربعاء والخميس، بدءا من الساعة ١٠ صباحا وحتى ٣ عصرًا بمقر المركز بكلية التربية النوعية لتنطلق الدراسة بأولى الدورات بدءا من ٢٢ يوليو الجاري فعلى الراغبين سرعة التقدم.

Advertisements