الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022

كشكول

حقيقة تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022.. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022، الذي أداه طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضيات، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو 2022.

جاء ذلك بعد تداول الامتحان على صفحات وتطبيقات السوشيال ميديا بعد بدء اللجان بحوالي نصف ساعة فقط.


حقيقة تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022


ونفت الوزارة ما تردد عن تسريب الامتحان اليوم، مشيرة إلى أن التسريب يحدث قبل بدء اللجان وهو ما لم يحدث في امتحانات الثانوية العامة منذ بدءها هذا العام، موضحه أن ما حدث هو غش إلكتروني وتم ضبط الطلاب المسئولين عن ذلك وإحالتهم للشئون القانونية.

يذكر أن الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قد حرص  قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وقال الدكتور رضا حجازي إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.


متابعة سير الامتحانات


وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد عدد (4) حالات غش في مادة الرياضيات التطبيقية منها (حالتين بمحافظة الشرقية وحالتين بمحافظة أسيوط) باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

جدير بالذكر أن يوم الخميس الموافق 7 يوليو 2022 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية بأداء الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة أولى)، واللغة الأجنبية الثانية (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادتى "مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، ومقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)".

اقرأ أيضاً

رصد 4 حالات غش بامتحان الديناميكا للثانوية العامة 2022

Advertisements