السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

حقيقة حجب نتائج طلاب مدرستين بالدبلومات الفنية بسبب الغش الجماعي

كشكول

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تردد عن حجب نتائج مدرستي الورديان الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات بالإسكندرية قسم البترول، والثانوية الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة نظام الخمس سنوات بمدينة نصر، بسبب تطابق الإجابات والغش الجماعي.

حقيقة حجب نتيجة الدبلومات الفنية فى بعض المدارس بسبب الغش الجماعي

وأكد في تصريحات خاصة لـ كشكول، أن ما تردد في هذا الشأن غير صحيح على الإطلاق، لافتا إلى أنه لم يتم حجب نتائج أقسام أو مدارس كاملة، ولكن تم حجب نتائج الطلاب الذين تم عمل محاضر غش لهم وقرار الشئون القانونية وقع عليهم.

وكان عمرو عبدالسلام المحامي بالنقض، قد أكد أنه تم حجب نتائج مدرستي الورديان الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات بالإسكندرية قسم البترول، والثانوية الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة نظام الخمس سنوات بمدينة نصر، بسبب تطابق الإجابات والغش الجماعي.

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول 2022، موجهًا الشكر لجميع كوادر التعليم الفنى والطلاب وأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد صادق طوال العام الدراسى واستكمال العملية التعليمية وفقا لخطة الحضور والخطة الدراسية مع خفض تسرب الطلاب من التعليم الفنى المنتظم إلى الدراسة بنظام العمال.

يهمك أيضًا | رابط الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس

وأشاد شوقي، بنجاح التعليم الفنى فى الإلتزام بتحقيق الإنجازات المخططة وفق استراتيجية تطوير التعليم الفنى التى تطبقها الوزارة منذ عام 2018 وقد ظهر أحد نتائجها هذا العام فى امتحان الدبلوم - لأول مرة - حيث شارك 1100 مقيم من ممثلي سوق العمل مع مقيمي وزارة التربية والتعليم فى تقييم الطلاب ممن استكملوا دراسة البرامج الدراسية المطورة على منهجية الجدارات المهنية المطلوبة في سوق العمل والبالغ عددهم 21298  طالب وطالب، لمدة ثلاث سنوات منذ العام الدراسي 2019-2020.