الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم أسوان يُناقش شروط القبول بفصول رياض الأطفال

كشكول

شهد عبد الكريم لطفي، وكيل الوزارة، بعد ظهر اليوم الأحد، الاجتماع الذي عقده فيصل نعيم مدير عام التعليم العام بإدارة المدارس الرسمية للغات " التجريبيان"، بحضور عبير أبوالنجا، مدير إدارة الرسمية للغات، وأكد إنه تميت مناقشة شروط القبول بفصول رياض الأطفال بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢. وذلك عقب فتح باب التقديم طوال شهر يونيه الماضي، وتم التأكيد على ضرورة الالتزام بالقرار الوزاري رقم ٢٨٥ لسنة ٢٠١٤.

عقب ذلك تمت مناقشة إجراءات وقواعد التحويل إلى المدارس الرسمية والمتميزة للغات للعام الدراسي الجديد، حيث يتم فتح باب التحويلات بداية يوليو الجارِ وتنتهي منتصف أغسطس المقبل ويراعى أن يتم إعلان نتائج التحويل قبل بدء العام الدراسي الجديد بوقت كاف.

وشدد على عدم قبول أي تحويلات جديدة عقب غلق باب التحويل، حتى يتسنى للمدارس فحص الطلبات ومراجعتها والبت فيها واعتمادها من الجهات المختصة، ثم تناول الاجتماع مسابقة إلحاق عدد من معلمي العلوم والرياضيات بمدارس اللغات وشروط ذلك، حيث تم التأكيد على أن المشرف على عملية الاختيار من بين المرشحين ستكون لموجهي عموم المواد، لاختيار الأفضل والأنسب، انتهى الاجتماع، بمناقشة الأعداد المطلوبة كقيادات لمدارس اللغات (مدير مدرسة- وكيل مدرسة) لإمداد الوظائف الإشرافية بها وأبرز الشروط التي يجب توافرها في المتقدم للوظيفة.