الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل 24 ساعة من الامتحان..

المفاهيم وتحليل الأسئلة مفتاح حصد الدرجة النهائية بـ كيمياء الثانوية العامة

كشكول

يخوض طلاب شعبة العلمي علوم ورياضة غدا مواجهة صعبة مع امتحان مادة الكيمياء حيث يواجه الطلاب 50 سؤالا مخصص لهم 60 درجة ضمن مجموع درجات الثانوية العامة.  

المفاهيم 

قالت عواطف أحمد موسى موجه كيمياء بإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، إن طلاب شعبة العلمي عليهم بالهدوء واستغلال الفترة القليلة المتبقية فى حل الاسئلة التي تخص كل باب من الأبواب الخمسة للمنهج الكيمياء باستخدام المفاهيم العلمية. 

ونصحت موجه عام الكيمياء في القاهرة الجديدة الطلاب بتخصيص اليوم الأخير قبل الامتحان لحل اختبارات متعددة مع التأكيد علي الاستعانة بالمفاهيم، أما يوم الامتحان فأكدت علي ضرورة قراءة رأس السؤال أكثر من مرة وتحديد المطلوب. 

وأضافت أنه يجب على الطلاب في الخطوة الاخيرة تحليل الاختيارات المتاحة أمامه في السؤال واستبعاد الاجابات الغير صحيحة تماما ، ثم ابدأ في فحص الإجابات المتشابه وتحديد الاختيار الصحيح. 

رؤساء الأسئلة 

واتفق معها عادل محمد عنان رئيس قسم الكيمياء بمدارس فيوتشير، الذي أكد أن قرءاة بتركيز لرؤوس الاسئلة هو مفتاح حصد الطلاب لدرجات النهائية في الاختبار. 

وشدد عنان الطلاب على ضرورة قراءة رأس السؤال ثم تحليل المعلومات وتقسيمها للأجزاء التي تم وضعها فريق وضع الاختبار وبالتالي تحديد الإجابة الصحيحة. 

يذكر أن الأسبوع الثالث لامتحانات الثانوية العامة 2022، يشهج مواجهات صعب لطلاب الشعب الثلاثة حيث يواجه الطلاب شعبة العلمي غدا الاحد مادة الكيمياء بينما يواجه طلاب شعبة الأدبي مادة الجغرافيا.

أما طلاب شعبة العلمي رياضية فيواجهون مادة الديناميكا أحد فروع الرياضة التطبيقية يوم الثلاثاء بينما تواجه كل الشعب مادة اللغة الانجليزية يوم الخميس مع نهاية الأسبوع.