الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

منح وتخفيضات بجامعة مصر المعلوماتية للعام الدراسي الجديد 2023

كشكول

قال الدكتور محمد فارس المستشار الإعلامي بجامعة مصر المعلوماتية، إن الجامعة أقرت عدم وجود زيادة بالمصروفات خلال العام الدراسي المقبل 2022/2023 عن العام الماضي، وأنها تستقبل الطلاب بنفس قواعد ومصروفات العام الماضي

وأضاف فارس خلال تصريحات له لـ"كشكول" أن الجامعة تقدم منح كاملة لأوائل طلاب الثانوية العامة كما أن الجامعة بها 4 كليات هم هندسة الالكترونيات والاتصالات، هندسة الحاسبات، والهندسة الصناعية، وهندسة الميكاترونيكس و الروبوت تقدم كليتان منهم خصم بنسبة 45% وكليتان بنسبة 40%.

الرسوم الدراسية للطلاب المصريين

توضح الجداول التالية الرسوم الدراسية الواجب دفعها بالجنيه المصري للطلاب المصريين في العام الدراسي 2022-2023، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات عربية أو دولية. وسيتم دفع الرسوم الدراسية على دفعتين، في بداية كل فصل دراسي. الرسوم التي ستدفع ستحسب بناء على الساعات المعتمدة التي سيسجل بها الطالب في كل فصل دراسي. وسيحصل طلاب دفعة 2022-23 على منح إضافية كما هو مذكور في الجداول التالية:

 

المصاريف الإدارية 13,000 جنيه تدفع مرة واحدة ولا تسترد

- نسبة المنح المبنية على تفوق دراسي صالحة طوال فترة الدراسة بشرط أن يحافظ الطالب على المعدل التراكمي

المطلوب

- تخفيض إضافي 10% للإخوة

-يوجد منح خاصة بالتفوق الرياضي

- يوجد منحة إضافية لذوي الاحتياجات الخاصة

هذه المصاريف لا تشمل التأمين الطبي وباقي التأمينات، ولا تشمل تكلفة الانتقالات. وفي حالة رغبة الطالب الالتحاق بالبرامج المزدوجة مع الجامعات الأجنبية، يتم تسديد قيمة المقررات المدمجة وتكلفة العام الدراسي بالخارج.