الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. «19 تخصصا».. التعليم تحدد قائمة أوائل الدبلومات الفنية 2022

كشكول

واصل قطاع التعليم الفني اليوم، وضع اللمسات النهائية لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية بنظام 3  5 سنوات في التخصصات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية ، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني.

قائمة أوائل الدبلومات الفنية 2022

وكشفت مصادر لـ"كشكول"، أنه تقرر أن تكون تضاف لقائمة الاوائل هذا العام في الدبلومات الفنية، الطلاب الأوائل في تخصص "التكنولوجيا التطبيقية" والمدارس التي تطبق نظام "الجدارات"، حيث من المتوقع أن يصل عدد التخصصات التي سيتم تحديد الأوائل منها لـ19 تخصصا.

وأوضحت أن النتيجة سوف تعرض على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي خلال الأسبوع القادم، تمهيدًا لاعتمادها وإعلانها بشكل رسمي.

كنترولات الدبلومات الفنية

أنه كنترولات الدبلومات الفنية، البالغ عددها 23 كنترولا في مرحلة التصحيح كراسات إجابات الطلاب والاختبارت النظرية، بينما المرحلة الحالية تشمل جمع درجات كل طالب فى امتحانات النظرية مع الامتحانات العملية مع وضعها في شيتات تمهيدا لاعتماد النتيجة عقب اعتمادها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بداية الأسبوع القادم.


مواعيد التظلمات والدور الثاني


ويحدد قطاع التعليم الفني، عقب إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 وقائمة الطلاب الأوائل، مواعيد فتح باب التظلمات والرسوم المقررة ومواعيد امتحانات الدور الثاني مع إعلان النتيجة.

يهمك أيضًا | رابط الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2022

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع 2022، بجميع التخصصات، بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنسبة نجاح 90%.


الصم والبكم

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن عدد المتقدمين من الصم والبكم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022 هذا العام 972 طالب وطالبة.

وأوضحت الدكتور هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة بالوزارة، أنه سيتم تكريم الأوائل من دبلوم الصم، مشيرة إلى أن الوزير أعلن أنه سيتبنى فكرة التحاقهم بأكثر من كلية تناسب تخصصاتهم بالتنسيق مع التعليم العالي حيث أنهم يلتحقون فقط بكليات.

يذكر أن العام الدراسي 2021 /2022 في  المدارس الفنية قد انطلق هذا العام يوم 9 اكتوبر 2021 في  2000 مدرسة فنية تضم مايزيد عن 2 مليون طالب وطالبة.