الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أحمد المسلماني: مسموح داخل الاتحادات الطلابية الاهتمام بالأنشطة وليس العمل السياسي

المسلماني
المسلماني

قال مستشار رئيس الجمهورية الأسبق الكاتب الصحفي أحمد المسلمان، إنه مسموح للطلبة داخل اتحادات طلابية بالجامعات أن يهتموا بالأنشطة والامتحانات والكتب وتطوير الكليات وليست اتحادات سياسي، وذلك في مؤتمر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وفيما يتعلق بالطلاب والسياسة والجامعات، قال المسلماني:  على مدار سنوات أعطت الحرية في بعض الكليات، لكنهم استغلوه ونظموا مظاهرات، فلا يمكن أن تذهب الأحزاب السياسية بمشاكلها إلى الجامعات، بل عليهن العمل من أجل التطوير والنضج.

 قال المسلماني:وفيما يتعلق بالحوار الوطني، أرى أننا في محاولة كبيرة جدًا لاستعادة الثقة عن طريق مشاريع وحياة كريمة وتكافل وكرامة، ولا أعتقد أن الأفضل هو إعطاء الشباب فرصة في مجال ما، بل يجب أن يكون جدير بذلك ويستحقه ولديه مهارات استثنائية.
 ‏
 ‏وتابع: لا يجب أن نعطي منصب هام في البلد لشخص كبير بسبب سنه فقط، لكن أن يكون لديه مهارات خاصة وأن التمكين لابد أن يكون في كافة المجالات، في الاقتصاد والابتكار والابداع.

يذكر أن المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية يعقد برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعدد من الجهات الراعية