الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التخصصات المطلوبة في مسابقة الـ 30 ألف معلم 2022

كشكول


حددت وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني تخصصين اثنين فقط في مسابقة تعينات المعلمين الجديدة 

جاء ذلك بالتعاون الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئا صالح الشيخ حيث تقرر أن يبدأ التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو . 

مسابقة تعينات المعلمين ٢٠٢٢

 
يتم  التقديم علي موقع بوابة الوظائف الحكومية (من هنا)، التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة. 

التخصصات المطلوبة في مسابقة الـ 30 ألف معلم 2022

تشمل المرحلة الاولي من المسابق تعيين 30 ألف معلم  في اختصاصين ، الجزء الأول منهما يتعلق بتعيين 15 ألف و 800 معلم   رياض أطفال ، والجزء الثاني لمعلمي الفصل بواقع 14 ألف و818 معلم موزعين علي 27 محافظة.

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد أمس  في مركز إعداد القادة برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للإعلان عن تفاصيل مسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023.

التقدير وأوضح شوقي ،  أن هدف من  المسابقة  هو الحصول على معلمين مهرة بشفافية مطلقة، ويشترط التقدم لوظيفة معلم مساعد رياض الأطفال أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وحسن السمعة، وألا يزيد سنه ٣٥ من تاريخ الإعلان، وألا يقل التقدير عن جيد، وأن يجتاز الاختبارات البدنية والصحية واختبارات مهني. 

الرسوم
 
‏‎كما تتضمن الشروط قيام المتقدم بسداد مبلغ مقداره (22) جنيهًا(اثنان وعشرون جنيهاً فقط لا غير) عن طريق الإيداع بكافة فروع البنوك الآتية : ( البنك الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة)

السماسرة
 
وشدد وزير التعليم ، علي أنه لا يوجد اي واسطة في التقدم أو الاختيار لمسابقة تعيين ٣٠ الف معلم جديد  ، محذرا من "السماسرة" الذين يستغلون حدوث اي مسابقة لاستغلال المتقدمين، قائلا أنه لايوجد مخلوق في مصر داخل وزارة التعليم أو خارجها يستطيع مساعدة اي متقدم ، ومؤكدا أن مجلس الوزراء يتابع المسابقة لتكون كاملة الشفافية . 
 
 
‏‎ومن جانبه قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إن الإعلان عن المسابقة قبل فتح باب التقديم يأتي في إطار منح الفرصة للمتقدمين لتجهيز المستندات المطلوبة في حال عدم توافرها لديهم، مشيرا إلى أن فتح باب التقدم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز يوفر عدد ساعات تقدم تبلغ 552 ساعة، في حين أن التقدم المعتاد في المسابقات المماثلة كان يوفر عدد 50 ساعة تقدم، وهو يتجاوزه التقديم الإلكتروني بأكثر من 11 مرة. 
 
‏‎وأشار إلى أن  الجهاز سيجري المسابقة لكل محافظة على حدة، وسيقوم بمجرد الانتهاء من المحافظة بإرسال النتيجة إلى وزارة التربية والتعليم لإعمال شئونها، وسيوالي إرسال باقي المحافظات تباعًا. 
 
‏‎ووجه رئيس الجهاز رسالة للمتقدمين، مفادها أن نقطة الاتصال الوحيدة بين الجهاز والمتقدمين هي بوابة الوظائف الحكومية، ويجب على المتقدم أن يحرص على عملية التقديم بمنتهى الدقة والتأكد من أن المستندات المطلوبة متطابقة مع المستندات التي تم رفعها على البوابة، ومتابعة البوابة لمعرفة المراحل التالية للتقديم، كما ينبغي الالتزام بشروط التقديم وإرفاق جميع المستندات المطلوبة فقط، مؤكدًا أن الجهاز لديه آليات إلكترونية لكشف أي عملية تزوير بيانات في المستندات . 

 
‏‎ أوضح الدكتور صالح الشيخ أن الامتحان يتكون من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية، واللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي يذكر المتقدم انه يجيدها، والحاسب الآلي، والمعلومات العامة، إلى جانب اختبار التخصص، موجهًا الشكر في هذا الصدد إلى كليات التربية بالجامعات والأساتذة والخبراء الذين عاونوا الجهاز في تحديث بنوك الأسئلة لديه في كافة هذه المحاور