الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

مسابقة 30 ألف معلم.. مطالب بتعديل شرط السن و«التعليم»: نحتاج حديثي التخرج

كشكول

مطالب بتعديل شرط السن.. سيطرت الأوساط التعليمية على موقع التواصل الاجتماعي بعد يوم من إعلان شروط مسابقة 30 الف معلم، وسط مناشدات للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة، بالتخلي عن شرط السن الذي حددته الوزارة لقبول أوراق المتقدمين.


مطالب بتعديل شرط السن


وطالب المعلمين بزيادة السن التقدم للمسابقة حتى تستوعب جميع معلمي رياض الأطفال، حتى لو في المسابقات القادمة.

وأكدت ميرفت عويس، معلمة، فى مناشدتها، أن هذا أمر صعب على كثير من المعلمين، وتابعت أنه يمكن من خلال المسابقة يتم تحديد الأكفأ تربويا ونفسيا وأكاديميا.

بينما قال أحمد صلاح، معلم، إن شرط السن سيكون عائقا أمام عدد كبير من المعلمين الراغبين فى التقدم للمسابقة، خاصة أن الوزارة لها أعوام كثير لم تفتح باب التعيين أمام المعلمين.

ومن جانبه، قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن شرط السن فى المرحلة الأولي من المسابقة سببه اقتصار القبول على معلمي رياض الأطفال والصفوف الأولى، مشيرا أن هذه التخصصات تتعامل مع فئة تلاميذ صغيرة فى السن وتحتاج الى معلمين من حديثي التخرج، حتي يستطيعون التعامل مع تلك الفئة من الطلاب.

وأكد المصدر لـ كشكول، أن الوزارة تتابع كافة ردود الأفعال على شروط المسابقة، وتقوم بدراستها أول بأول.


موعد بدء التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم


كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو الجاري وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية، التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.

اقرأ أيضاً

خطوة بخطوة.. كيف تقدم لمسابقة 30 ألف معلم؟