الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

صديقة الطلبة.. سمية الخشاب تراجع منهج العربي للثانوية العامة 2022

كشكول

واصلت الفنانة سمية الخشاب في دعم طلاب الثانوية العامة، الذين يبدأوا أول يوم لامتحانات المواد الأساسية للعام الدراسي 2021/2022، غدا الأحد الموافق 26 يونيو 2022 بمادة اللغة العربية.
جاء ذلك عبر صفحتها الشخصية بموقع التغريدات الصغيرة تويتر مساء أمس الجمعة الذي وافق 24 يونيو 2022.
وقالت الفنانة سمية الخشاب، في تغريدتها التي وجهتها لطلاب الثانوية العامة:(حبايبي ربنا معاكم في العربي، متنسوش أن طه حسين كان يأكل بيض وبصل وإن الأرانب كانت تنط من فوق السور).
وأضافت «الخشاب» في تغريدة آخرى:( وعسل أسود، وكان يغطي رجله كويس عشان العفاريت متعبثش بصوابعه).
وأطلق عدد من متابعي الفنانة سمية الخشاب على موقع التغريدات القصيرة تويتر لقب صديقة الطلبة.
وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات.

وأوضحت أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب. 

ونبهت الوزارة على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات،  بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية).

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 707 ألف و992 طالب/طالبة، منهم 268 ألف و897 طالب/طالبة بالشعبة الأدبية، و338 ألف و882 طالب/طالبة بالشعبة العلمية (علوم)، و100 ألف و213 طالب/طالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).
Advertisements
Advertisements