الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2022.. مراجعة ليلة الامتحان باللغة العربية

كشكول

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية والعلمية علوم ورياضيات، مراجعة ليلة الامتحان لمادة اللغة العربية لفروع "النحو، الأدب ، النصوص ، القراءة المتحررة، التعبير ، والقصة".

وأشارت إلى أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة مشاهدة المراجعة مساء اليوم قبل أداء امتحان مادة اللغة العربية المقرر له غدًا الأحد الموافق 26 يونيو 2022.

ويمكن مشاهدة المراجعة النهائية لمادة اللغة العربية من خلال الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=ondMntnSAEE

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات.

وأوضحت أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب. 

ونبهت الوزارة على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات،  بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية).

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 707 ألف و992 طالب/طالبة، منهم 268 ألف و897 طالب/طالبة بالشعبة الأدبية، و338 ألف و882 طالب/طالبة بالشعبة العلمية (علوم)، و100 ألف و213 طالب/طالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).