السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. 14 لجنة ثانوية بسوهاج| التعليم تراجع 1000 تحويل تحسبا للمخالفات وتتوعد المتسترين

كشكول

قبل ساعات من انطلاق أول امتحانات الثانوية العامة للمواد المضافة للمجموع، كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم رصد ما يصل لـ1000 تحويل به شبه مخالفات للجان الثانوية العامة في محافظة سوهاج.

 استعدادت أسيوط لامتحانات الثانوية العامة ومنع الغش الجماعي

وشددت المصادر لـ كشكول، على أن وزارة التربية والتعليم أحكمت هذا العام سيطرتها علي اللجان المعروفة بمحاولات الغش الجماعي أو تسريب الأسئلة التي يأتي علي رأسها اللجان الكائنة في مراكز جرجا والبلينا وأخميم في  محافظة سوهاج، مشددة على أن هناك عقوبات قانونية رادعة لأي متستر على التحويلات غير القانونية.

وأضافت، أن الإدارة العامة للامتحانات تحت إشراف الدكتور رضا حجازي وخالد عبد الحكم مدير الإدارة جهزت العديد من المفاجأت لمن يحاول الغش أو التحايل أو إجراء أي عمليات غش جماعي.

 اللجان

وشملت التحويلات التي تمت مراجعاتها 14 لجنة في سوهاج، تشمل لجان للثانوية العامة هي لجان دار السلام الابتدائية ودار السلام الإعدادية، والشيخ أحمد رضوان للتعليم الأساسي، والتجارة بنات، واللغات التجريبية، وعبد الحميد رضوان الثانوية، والوحدة الوطنية الثانوية، وعبد الودود الأحمد علي الثانوية، وأبو بكر الصديق الثانوية، والشهيد أحمد حلمي الثانوية.

يهمك أيضًا | جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

يذكر أن امتحانات الثانوية الثانوية العامة قد انطلقت يوم الاثنين، حيث أدى الطلاب الامتحانات فى المواد الغير مضافة للمجموع التى تشمل مواد التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء، بينما يؤدي الطلاب غدًا أول امتحاناتهم فى المواد المضافة للمجموع في مادة اللغة العربية، وذلك في 2089 لجنة امتحانات ثانوية عامة علي مستوي الجمهورية وسط اجرءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بتدعيات موجات فيروس كورونا.