الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تصنيف "ليدن" الهولندي

جامعة أسيوط تحتل المركز 844 بين أفضل جامعات العالم

كشكول

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن نجاح الجامعة في إحراز تقدما كبيرًا في تصنيف ليدن الهولندي للجامعات لتحتل المركز ٨٤٤ بين أفضل جامعات العالم والمركز الخامس عشر على مستوى إفريقيا والسادس على مستوى الجامعات المصريه في التصنيف الذي أعلن في شهر يونيو الحالي.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط، أن هذا التقدم وللعام الثالث على التوالي يرجع إلى السياسة الداعمة للنشر الدولي من قبل الجامعة.

هذا وقد أضاف الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث،  أن جامعة أسيوط حققت تقدم عالميًا بمعدل ٢٩ مركز على مستوى العالم هذا العام حيث أنها كانت تحتل المركز ٨٧٣ في نفس التصنيف العام الماضي.

وأشار رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى سعادته بما تحقق من انجاز خاصة بأن هذا التصنيف يعكس الجهود المبذولة في مجال النشر الدولي والتعاون العلمي مع المؤسسات البحثية العالمية.

كما أشار الدكتور عمر ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف بجامعة أسيوط، أن هذا التصنيف والصادر عن جامعة ليدن الهولندية قائم على الانتاج البحثي للجامعات وكذلك مدى التعاون البحثي مع الجامعات العالمية، كما ينظر هذا المصنف إلى مدى الانفتاح العلمي ووضع البحوث المنشورة من الجامعة بصورة مفتوحة القرائة المجانية للباحثين.

وهذا ويهنئ مكتب التصنيف الدولي للجامعة إدارة الجامعة وجميع الزملاء المساهمين في النشر الدولي والعاملين بالجامعة على هذا التقدم.

Advertisements
Advertisements