السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنسيق الثانوية العامة في محافظة الدقهلية 2022

كشكول

حدد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2022/2023 بمجموع 246 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام.

تنسيق الثانوية العامة بالدقهلية ٢٠٢٢

واعتمد "المحافظ" تنسيق القبول بالثانوي الفندقي نظام 5 سنوات بمجموع 240 درجة، والثانوي الصناعي نظام 5 سنوات بمجموع 225 درجة، والثانوي الصناعي نظام 3 سنوات بمجموع 218 درجة، والثانوي الزراعي نظام 3 سنوات بمجموع 144 درجة، والثانوي التجاري نظام 3 سنوات بمجموع 140 درجة.

وأعرب أن أمنياته بالتوفيق للطلاب متمنيا لهم مستقبل واعد ليخرج لنا جيل يحمل راية مصر عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية في شتى المجالات والعلوم .

وشدد على أن الدولة تعمل بكل الجهد لتوفير وتطوير المنظومة التعليمية لتخريج طلاب متميزين وفق مناهج حديثة، مضيفا أن الدولة تنفق المليارات للإرتقاء بمستوى الخدمة التعليمية المقدمة لأبنائنا الطلاب.

نسبة الناجحين

ومن جانبه أعلن المهندس على عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن عدد الناجحين في الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 102 ألف و865 طالب وطالبة بنسبة 86.3% .

الإحصاء التكراري

وأضاف أنه وفقا لدرجات القبول سيتم توزيع الطلاب المقبولين على 959 فصل بمدارس الثانوي العام بنطاق المحافظة وذلك وفقا لدراسة الإحصاء التكراري المتجمع الصاعد للطلاب الناجحين فى شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

يهمك أيضًا | جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

الجدير بالذكر، أن العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق يوم ٩ اكتوبر ٢٠٢١ الماضي في ٦٠ الف مدرسة على مستوى الجمهورية تضم ٢٥.٣ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الاطفال وحتي الصف الثالث الثانوي، وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الاصابة من تداعيات جائحة فيروس كورونا .