الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان يجري جولة تفقدية علي طلاب الآداب خلال الاختبارات الالكترونية

كشكول


أجري  الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة جولة تفقدية علي طلاب كلية الآداب خلال عقد الاختبارات الالكترونية، رافقه خلالها  الدكتورة مها حسنى عميد كلية الآداب،  الدكتورة رشا صالح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

ويخوض طلاب كلية الآداب الاختبارات الإلكترونية لأول مرة في مواد مناهج وطرق البحث العلمي لطلاب الفرقة الثانية مكتبات، بينما يجري طلاب قسم علم الاجتماع شعبة الأنثروبولوجى الفرقة الرابعة الاختبارات الإلكترونية في مادة أرشيف الفلكلور، كذلك تعقد اختبارات إلكترونية لطلاب الفرقة الأولى مكتبات في مادة مقدمة في الحاسب الآلى. وكان طلاب الفرقة الرابعة بقسم اللغة العربية قد أجروا امتحان منتصف الفصل الدراسى الثانى بمبنى الاختبارات الإلكترونية.

وأطمأن  الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة علي سير الاختبارات مشيدًا بهذه التجربة الجديدة التي يخوضها طلاب كلية الاداب بالعديد من الاقسام، مؤكدًا أن التحول الالكتروني أصبح حتميًا، وقد تم البدء بكليات القطاع الطبي،  وجار التعميم في باقي الكليات، حيث تجري الاختبارات الإلكترونية بالاستعانة بخبرات أعضاء هيئة التدريس بمعايير تتناسب مع متطلبات كل كلية وفقا للتخصصات.

وأوضحت  الدكتورة مها حسنى عميد كلية الآداب أنه يتم العمل على التحول الرقمي وتطبيق الاختبارات الإلكترونية في جميع أقسام الكلية، وسيتم التوسع في كل التخصصات الأخرى، لتقييم الطلاب مشيدة بجهود قطاع التعليم والطلاب نتيجة الجهود المبذولة في التنسيق والإشراف علي الامتحانات ونجاح هذه التجربة المميزة.