الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أماكن لجان الطلاب المتسببين في تداول أسئلة التربية الدينية.. التعليم توضح

كشكول

 

كشفت مصادر بغرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، أن فريق مكافحة  الغش الالكتروني نجح في تحديد هوية  الطلاب الذين قاموا بتصوير اسئلة امتحان التربية الدينية داخل اللجان.

وأكد المصدر، أن هؤلاء الطلاب ترصدوا من محافظات الشرقية والغربية.

بدأ امتحان مادة التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2022، منذ قليل، في أول أيام امتحانات شهادة الثانوية العامة، ليبدأ الوقت الامتحاني في الساعة الحادية عشرة، ويستمر لمدة ساعة ونصف الساعة لينتهي في الساعة الثانية عشر ونصف،  وذلك ضمن المواد غير المضافة للمجموع.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 707 آلاف و992 طالبا وطالبة، منهم 268 ألف و897 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و338 ألف و882 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم)، و100 ألف و213 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، قد انطلقت صباح اليوم الإثنين، وتستمر الامتحانات حتى يوم الخميس 21 يوليو المقبل، وسط إجراءات أمنية واحترازية مُشددة.

من جانبه شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وأضاف الوزير، أن كتيب المفاهيم للمواد الأساسية سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدًا على ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموحا للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

وأوضحت الوزارة، أن الطالب يلتزم بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة "البابل شيت" سليمة وفق التعليمات، وفي حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك، على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك، والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.