الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج: إصابة 6 طلاب في حادث سير أثناء توجههم لأداء الامتحانات

كشكول

قالت جامعة سوهاج، إنه في ضوء ما وقع اليوم من حادث نجم عن اصطدام سيارة ميكروباص تنقل مجموعة من طلاب الجامعة بسيارة ربع نقل مما أدى إلى دفع الميكروباص ليصطدم بأتوبيس الجامعة من الخلف، والمخصص لنقل موظفي الجامعة، وذلك خلال سيرهم على الكورنيش الشرقي في طريقهم إلى المقر الجديد للجامعة بمدينة سوهاج الجديدة.

وأوضح المركز الإعلامي لجامعة سوهاج، أن الميكروباص كان يستقله عدد من الطلبة والطالبات في طريقهم لأداء الامتحانات بالمقر الجديد، مشيرًا إلى أن أتوبيس الجامعة كان يستقله عدد من العاملين بكليات المقر الجديد، لافتًا إلى أن هناك سيارة ربع نقل أصدمت بالميكروباص مما دفعه إلى الأمام فاصطدم بأتوبيس الجامعة من الخلف.

وأضاف المركز الإعلامي لجامعة سوهاج، أنه نتج عن الحادث إصابة ٥ طالبات إصابات سطحية وإصابة طالب بكسر في "أصبع" قدمه.

ووجه الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، إلى سرعة نقل الطلاب بسيارة إسعاف إلى المستشفى الجامعي لإجراء كل الفحوصات والاطمئنان على حالتهم.

وأشار المركز الإعلامي لجامعة سوهاج، أنه مع إصرار الطلاب على التوجه إلى مقر الجامعة الجديد لأداء امتحاناتهم تم التوجيه بتمكينهم من ذلك تحت إشراف طبي كامل وفور انتهاء اللجنة تم تخصيص عربة إسعاف لنقل الطلاب إلى المستشفى الجامعي بعد آدائهم للامتحانات لإجراء الفحوصات وعمل الأشعة للتأكد من سلامتهم واستكمال إجراءات الفحص الطبي والعلاج المطلوب لأي منهم.

وأكد المركز الإعلامي، أنه اتضح بعد إجراء الفحوصات اللازمة وعمل الأشعة، التأكد من سلامة الطالبات الخمسة وفي طريقهم للخروج من المستشفى، موضحًا أن الطالب فاثبتت الأشعة إصابته بكسر في أصبع القدم تم تثبيته وخروجه من المستشفى.