الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل اجتماع قيادات التعليم بالقاهرة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة

كشكول

عقد محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة،  اجتماع مع مديري عموم الإدارات التعليمية ظهرا اليوم السبت الموافق 18/6/2022، بشأن الأستعدادات النهائية لامتحانات الشهادة الثانوية العامة.

وأكد «عطية» على جاهزية مدارس القاهرة مقار اللجان الامتحانية لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية العامة والتي ستبدأ يوم الأثنين القادم الموافق 20/6/2022.
وأكد أن  الإدارات أنهت كافة استعداداتها من تجهيزات الاستراحات واللجان وتوفير كافة المتطلبات من مراوح والتأكد من عملها بكفاءة.
وأشار وكيل التعليم بالقاهرة، إلى أنه سيتم تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات، مشدظا على اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية وتوفير المناخ الهادى والأمن خلال فترة انعقاد الامتحانات.
كما أكد على مديري العموم التواجد في محيط اللجان التى سيتم عقد الامتحان بها لتقديم الدعم الكامل لرؤساء اللجان وخلق المناخ التربوي المتميز للطلاب.
ووجه بضرورة التواصل والتنسيق مع الاحياء والتأكيد علي نظافة محيط المدارس مقار اللجان الامتحانية والتواصل مع المنطقة الصحة لتطبيق كافة الإجراءات الوقائية.


وأشار  ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات إلى ضرورة الحرص على التواصل المباشر بغرفة عمليات المديرية لحظة بلحظة والابلاغ عن أي طارئ
والإبلاغ فورا في حالة العجز في كتيب المفاهيم لتوفيره.

وأوضح مدير المديرية عدة نقاط منها :
_سرعة تسكين رؤساء اللجان
_سرعة استلام ورق استكمال كتيب المفاهيم ويسلم يوما بيوم لرؤساء اللجان وفق المادة المقرر الامتحان فيها
_ استمرار غلق صفحات المدارس والنشر علي الصفحة الرسمية للإدارة ومراجعتها
_ توفير كافة مستلزمات رؤساء اللجان
_ تواجد سيارات الإدارات بالمطبعة في تمام السادسة مساء
_إرسال بيان بالمدارس المرشحة للزيارة
_ كتيب المفاهيم والذي تم استلامه من مخازن المديرية وتسليمه لرؤساء اللجان وفق الاحصاءات بدقة بالغة ليتم تسليمه للطلبة قبل الامتحان ويوقع الطالب علي استلامه حيث يتم استرداده في نهاية كل إمتحان وحفظه بكنترول اللجنة.
ووجه بضرورة   التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة فيه
وغير مسموح للطالب نهائيا الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة واذا حدث ذلك يتم تحرير محضر للطالب ويعامل معاملة الهروب بورقة الامتحان ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويقترن إخلاء طرف رؤساء اللجان بتسليم كتيبات المفاهيم كاملة.
وعرض  محمد عطية تعليمات  وزير التربية والتعليم بشأن آلية عقد امتحان الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام الحالي 2022/2021
كالتالي :
١) يلزم على الطالب (الحاصل على درجه أقل من ٥٠٪؜ في أى ماده) أداء امتحان الدور الثانى في هذه المواد مهما كان عددها.
٢) تُعقد الامتحانات ورقية فى "مقرر الفصل الدراسى الثانى فقط".
٣) النجاح في امتحان الدور الثاني يقتضي الحصول على ٥٠٪؜ فأكثر في هذا الامتحان.
٤) تبدأ الامتحانات "عقب أجازة عيد الاضحى المبارك" وتتولى الادارة إعداد جدول الامتحانات ويتم الاعلان عنه بالمدارس.
٥) تُعقد الامتحانات بمقر المدارس الاعدادية أو الثانوية التى لا تستخدم كمقار لجان لامتحانات الثانوية العامة.
٦) الامتحان "موحد على مستوى الادارة" وتوضع الأسئلة عن طريق موجه أول المادة بكل إدارة على أن تتولى الادارة تشكيل لجان لتقدير الدرجات وتعلن النتيجة بكل مدرسة فور الانتهاء منها.
_ وأكد مدير المديرية علي مسئولية الموجه الأول من وضع الأسئلة الامتحانية إلي واختيار المصححين وحتي إعلان النتيجة .