الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الأقصر يؤكد استقرار سير أعمال امتحانات نهاية العام

كشكول

أكد الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، اليوم الخميس، استقرار أعمال الامتحانات، وذلك في إطار جولاته التفقدية لمتابعة سير أعمال امتحانات نهاية العام الدراسي، للاطمئنان على حسن سير أعمال الامتحانات وتذليل العقبات وتوفير المناخ الملائم لطلاب الجامعة.

وتفقد رئيس الجامعة لجان الامتحانات بكلية الفنون الجميلة، في جولة رافقه خلالها الدكتور أحمد محيي حمزة، عميد الكلية، والدكتور أحمد حمدي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود علام وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

واطمأن رئيس الجامعة على حسن سير أعمال اللجان بالكلية، حيث أدى اليوم طلاب الفرقة الثالثة امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني في مادتي فن كتاب وحفر وطباعة لشعبة التصميم المطبوع بقسم الجرافيك، كما ينفذ طلاب الفرقة الرابعة قسم التصوير  مشروع التخرج.

وشدد محجوب، على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان وضرورة التزام الطلاب  خلال آداء الامتحانات بتلك التعليمات التي شددت إدارة الكلية على تطبيقها والتي من بينها التباعد الآمن داخل لجان الامتحان، مؤكدًا على توفير بيئة امتحانية ملائمة للطلاب من توفير التهوية المناسبة، والإضاءة الكافية، مشددًا على ضرورة تواجد أساتذة المواد التي يؤدي فيها الطلاب امتحاناتهم.

وأشار الدكتور محمد محجوب، إلى انتظام سير الامتحانات، مشيدًا خلال جولته بالتجهيزات والاستعدادات اللازمة للامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الخاصة بالعمل على راحة الطلاب لأداء امتحاناتهم، لافتًا إلى أن الجامعة تعكف على تسخير كافة إمكانياتها لتذليل كافة العقبات لدى الطلاب خلال أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2022.

واستكمل رئيس الجامعة جولته التفقدية بمتابعة أعمال الامتحانات داخل لجان كلية الألسن، رافقه الأستاذ الدكتور محمود النوبي عميد الكلية، والدكتورة ليلة يوسف، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، حيث اجتمع بعدها بوكلاء كلية الألسن وعدد من أعضاء هيئة التدريس، لمناقشة بعض القرارات الإدارية التي تستهدف دعم العملية التعليمية بالكلية.

كما تابع الدكتور حمدي حسين، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب جولاته التفقدية الموسعة لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٢، بكليات الآثار والسياحة والفنادق والحاسبات والمعلومات، في إطار الحرص على المتابعة المستمرة لسير العملية الامتحانية وتوفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب.

وجاءت الجولة بحضور الدكتور بدوي إسماعيل، عميد كلية الآثار، والدكتورة صابرين عبدالجليل، عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتور سيد أبو دهب، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، ووكلاء الكليات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

واطمأن نائب رئيس الجامعة، خلال جولته على انتظام لجان الامتحانات بالكليات ومتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب والمشاركين في أعمال الامتحانات، كما أجرى حوارات ودية مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول الإمتحانات.

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أن الامتحانات تسير بانتظام دون تسجيل أي شكاوى أو معوقات، وذلك نتيجة التنسيق والاستعداد الجيد ومتابعة العملية الامتحانية لحظة بلحظة من خلال غرفة عمليات مركزية، تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، مشيدا بمستوى الاستعدادات الامتحانية داخل الكليات، من انضباط الطلاب داخل اللجان وبإجراءات الراحة والأمان التي تتخذها الكليات من أجل راحة وسلامة الطلاب متمنيًا لهم دوام النجاح والتوفيق.

يذكر أن امتحانات نهاية العام بكليات جامعة الأقصر، كانت قد انطلقت يوم السبت 4 يونيو، وتستمر حتى يوم 5 يوليو المقبل، وجاءت مواعيد انطلاق الامتحانات بالكليات على النحو التالي: 4 يونيو كلية الفنون الجميلة، و5 يونيو كلية الألسن، و9 يونيو كلية الآثار، 11 يونيو كليتي السياحة والفنادق والحاسبات والمعلومات، و13 يونيو بكلية الطب.