الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة دمياط تعلن عدم مسئوليتها عن تنظيم حفلات تخرج لطلابها

كشكول


أعلنت جامعة دمياط عن عدم مسئوليتها فى تنظيم أية حفلات للخريجين من أبناء الجامعة فى مختلف الكليات.

وأوضحت الجامعة، أنه بمناسبة قرب انتهاء الاختبارت النهائية، وتكرارًا لما يتم التنويه عنه كل عام؛ توجه جامعة دمياط عناية المنتسبين للجامعة والأفاضل أولياء أمور الطلاب، بأن كليات الجامعة لا تنظم حفلات تخرج لطلابها سواء داخل الجامعة أو خارجها. 

وأشارت الجامعة، إلى أن هذه الحفلات تُنظم بمعرفة الخريجين ولا علاقة للجامعة بها، وأي تصرف أو سلوك غير مقبول مجتمعيًا يتحمله من نظّم الحفل أو حضره برغبته وعلى مسئوليته.

«آداب القاهرة» تحظر إقامة حفلات التخرج لطلاب الفرق النهائية

وقد قرر الدكتور شريف كامل شاهين عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، حظر طلاب الفرق النهائية بالكلية أو غيرهم من طلاب الفرق الدراسية الأخرى التواصل المباشر فيما بينهم أو من خلال شبكات التواصل الاجتماعي أو طباعة أوراق أو أية أمور من هذا القبيل من أجل جمع مبالغ نقدية بغرض تنظيم حفلات الخريجين أو الاتفاق حول ملابس خاصة أو مطربين أو فرق موسيقية أو غيرها.
وأكد عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، أنه في حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده لمساءلته، مشيرا إلى أن الكلية تلتزم من خلال إداراتها المعنية بتنظيم حفلات التخرج بالشكل اللائق، وسيتم الإعلان قريبا جدا عنها.
وأوضح شاهين، إنه لا علاقة للكلية بآية تنظيمات لحفلات تخرج للطلاب خارج الجامعة لما في ذلك من قلة تنظيم وعدم وضوح للمسؤولية وأمور كثيرة نحن في غني عن سردها.
وأضاف "عميد آداب القاهرة"، أن الكلية تنظم بكافة إدارتها حفلات تخرج تعمل تحت إشرافها وإدارتها وفي حرم الكلية مستثمرة في ذلك مرافقها وتجهيزاتها وثروتها البشرية الإبداعية لاحياء الفقرات الطربية وسوف يتم التجهيز والإعداد والتنفيذ تحت إشراف تام للكلية.