الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: تدريس منهج القيم من مهام معلمي اللغة العربية

كشكول

أوضحت الدكتورة نوال شلبي مديرة مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لديها منظومة من القيم يتم دمجها بجميع المواد الدراسية في المناهج المطورة.

وأضافت  مديرة مركز تطوير المناهج، في تصريحات صحفية، أن كتاب القيم واحترام الآخر يركز على القيم الإنسانية المشتركة  والتي يتم تعليمها من خلال مداخل مناسبة وأهمها القصص  المرتبطة بالواقع والمناقشات التأمينية والمشروعات وغير  ذلك .

وأشارت الدكتورة نوال شلبي إلى أنه يدرس كتاب  القيم واحترام الآخر  معلم اللغة العربية   كجزء من نصابة  بالحصص الأسبوعية، موضحة أن المقرر يقوم على التقييم التكويني من خلال الأنشطة المخصصة لذلك داخل الكتاب المدرسي.

وأكدت مديرة مركز تطوير المناهج، أن لدي الوزارة خطة  لتنمية القيم في النظام الجديد فضلا عن المهارات الحياتية وعناصر أخري.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كان قد أعلن أن الوزارة انتهت من إعداد مناهج القيم واحترام الآخر لست سنوات.

وقال الوزير في تصريحات صحفية عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،  "من أجل بناء جيل مصري يمتلك مهارات حقيقية بمقاييس عالمية نسابق الزمن لاستكمال نظام التعليم الجديد والذي يصل إلى محطة الصف الخامس الابتدائي في سبتمبر المقبل وكذلك نسعى لجيل يمتلك المهارة ويحترم الآخر ولديه أيضا حصيلة من القيم والأخلاقيات وفخور بهويته المصرية والعربية، لذلك تم الانتهاء من إعداد مناهج 6 سنوات دراسية من سلسلة "القيم واحترام الآخر"