السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس كفر الشيخ الأزهرية يتابع سير لجان امتحانات الشهادة الثانوية بلجان المنطقة

كشكول


تابع الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، سير لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، في مطلع أسبوعها الثاني صباح اليوم السبت الموافق 11 يونيو 2022م، من داخل مجمع لجان معاهد بنين وفتيات إدارة كفرالشيخ التعليمية الأزهرية، للاطمئنان على مدى انتظام سير الامتحانات بهذه المعاهد وذلك بحضور الشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.


وتفقدا رئيس المنطقة ورئيس الادارة المركزية للامتحانات مجمع لجنة فتيات مصطفي طلخان بمسير والتي تقام بمقر معهد فتيات كفر الشيخ الإعدادي وتضم طالبات معاهد مسير- وكفرالطايفة- ومتبول- والمرابعين- والخادمية الثانوي، وتحتوي على 8 لجان للقسم العلمي و11 لجنة للقسم الأدبي، كما توجه رئيس المنطقة بعدها لتفقد مجمع لجنة معهد فتيات كفرالشيخ الثانوي والتي تضم طالبات معاهد فتيات دقلت- وشنو- والشمارقة الثانوي، والتي تحتوي على 20 لجنة، كما تفقدا سير العمل بلجان معهد كفرالشيخ النموذجي ولجان معهد كفرالشيخ الثانوي بنين.

ونوه كل من رئيس المنطقة ورئيس الإدارة المركزية للامتحانات خلال جولتهما على توفير البيئة والجو المناسب للطلاب والمعلمين لأداء الامتحانات بشكل مثالي، يحقق لهم كافة سبل الراحة، التي تعينهم على التفوق والنجاح، كما حرص الشيخ أحمد عبدالعظيم على التساؤل مع الطالبات حول محتوى الاسئلة ومطابقتها للزمن المقرر لها.

ومن جانبه شدد رئيس المنطقة على منع الغش نهائياً والتصدي لكافة أساليبه، متابعاً سير العمل بداخل الكنترولات الفرعية لهذه اللجان، وكذا متابعة تواجد الموجهين ورجال المتابعة بداخل اللجان منذ انطلاق اللحظات الأولي لها، كما شدد فضيلته على أهمية الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية المُتبعة، واتباع التعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والواردة من الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

وبنهاية الجولة أشار رئيس المنطقة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمنطقة خاصة بمتابعة لجان امتحانات الثانوية الأزهرية، لمتابعة سير اللجان والوقوف على أبرز الإيجابيات والعقبات التي قد تواجها، والتعامل معها بشكل فوري.

يذكر أنه في مطلع أسبوعها الثاني.. قد استهلت اليوم امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب القسم العلمي، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية، على أن يبدأ طلاب القسم الأدبي امتحاناتهم غداً الأحد في مادة الجغرافيا.