الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

التفاصيل الكاملة لشغل وظيفة مدير عام بـ4 جامعات حكومية

كشكول

 

أعلنت جامعات دمياط والمنصورة وبنها وبورسعيد، عن وظائف شاغرة لمدير عام كالتالي "أمين عام، ومدير عام الشئون الهندسية، ومدير عام الإدارة العامة للموازنة والحسابات، ومدير عام حسابات الصناديق الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص"، وينشر موقع "كشكول" التفاصيل الكاملة لموعد وشروط والأوراق المطلوبة للتقديم من خلال التقرير التالي:

قد أعلنت جامعة دمياط عن وظيفة شاغرة أمين كلية التجارة بدرجة مدير عام، حيث تمثل هذه الوظيفة قمة الأجهزة الإدارية والمالية بكلية التجارة بدرجة مدير عام، وذلك بالإشراف والتوجيه والتنسيق لكافة الأعمال المالية والإدارية بالكلية.

وتقدم الطلبات باسم الدكتور رئيس الجامعة على النمـاذج المعدة لذلك بالأمانة الفنية للجنة الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية بإدارة الجامعة مرفقا بها بيان حالة وظيفية للمتقدم، بالإضافة إلى موافقة جهة العمل، وصورة من بطاقة الرقم القومي، خلال الفترة من 6/6 إلى 5/7/2022.

المهارات المطلوبة

- المهارات الأساسية: اجتياز البرامج التدريبية اللازمة لشغل الوظيفة وفقا لنظم التدريب الواردة بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

- المهارات الفنية: القدرة على القيادة والتوجيه والإشراف على التقسيمات الإشرافية التابعة للوظيفة.

- سنوات الخبرة: قضاء مدة بينية مقدارها عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول (أ) أو قضاء مدة كلية مقدارها سبعة عشر عاماً على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

شروط المتقدمين

شروط المؤهل: مؤهل عال مناسب مع خبره متخصصة في مجال العمل.

المستندات المطلوبة:

- القدرات العلمية والمهارات الإضافية الحصول على مؤهل أعلى ـ يجيد اللغة الإنجليزية ـ المعرفة.

- الجيدة للحاسب الألى ـ الاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث.

- التاريخ الوظيفي ويشمل أخر تقريرين لتقويم أداء المتقدم.

ـ الإنجازات التى حققها أثناء حياته الوظيفية.

ـ سابقة العمل بالمنظمات الدولية والإقليمية والشركات الدولية.

- المقترح التطويرى طبقا للنموذج الوارد من الوزارة الموجود بمقر الأمانة الفنية للجنة الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية على أن يتضمن الإنجازات التي يرى أنه قادر على تحقيقها.

- السمات الشخصية وتشمل مهارات القيادة واتخاذ القرارات والإبداع وحل المشكلات والأزمات.

- مهارات الاتصال والإقناع والعرض والتقديم.

- البرامج التدريبية وتشمل البرامج التدريبية التي يجب الحصول عليها للتقدم لشغل الوظيفة.

- العلاوات التشجيعية.

- الجزاءات إن وجدت.

- أى بيانات أخرى يرى المتقدم إضافتها كأنشطة عامة خارج العمل.

- عدد 7 صور شخصية.

- الملفات المطلوبة (ملف أصلى + 7 نسخ من الملف الأصلي).

- تقدم الطلبات بصفه شخصية ويحصل المتقدم على إيصال بالاستلام وذلك بمقر الأمانة الفنية للجنة الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية، العنوان: "دمياط الجديدة - الإدارة العامة لجامعة دمياط - داخل الحرم الجامعي"، ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بالبريد أو ترد قبل أوبعد ميعاد التقدم المحدد للميعاد.

جامعة المنصورة

وقد أعلنت جامعة المنصورة عن وظيفة شاغرة لمدير عام الشئون الهندسية، حيث تقع هذه الوظيفة ضمن الوظائف التي تتبع أمين عام الجامعة وتختص هذه الوظيفة برسم السياسة العامة في المجالات الهندسية ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها، وعلى راغبى التقدم لهذه الوظيفة استيفاء النموذج المعد لهذا الغرض بالأمانة الفنية للجنة اختيار شغل وظائف الإدارة العليا وتسلم باليد في موعد غايته شهر من تاريخ نشر الإعلان بمقر الإدارة العامة لجامعة المنصورة (شارع الجمهورية مبنى إدارة الجامعة) ولن يلتفت للطلبات التي ترد قبل أو بعد الميعاد أو التي ترد بالبريد وتقبل الطلبات سواء كان المتقدم من داخل الجامعة او خارجها.

المهارات المطلوبة

- المهارات الأساسية: "مهارات القيادة واتخاذ القرارات والابداع ـ حل المشكلات وإدارة الإزمات ـ مهارات الاتصال والأقناع والقدرة على القيادة والتجديد والابتكار.

- المهارات الفنية: الدرجة العلمية ـ إجادة اللغة الأجنبية ـ التعامل مع الحاسب الآلي ـ الاشتراك في المؤتمرات ـ إعداد البحوث والمذكرات الفنية.

- سنوات الخبرة: قضاء مدة بينية مقدارها عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول (أ) أو قضاء مده كلية مقدارها سبعة عشر عامًا على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

شروط المتقدمين

شروط المؤهل: الحصول على بكالوريوس الهندسة "مؤهل عال تخصصي بذاته في مجال العمل".

المستندات المطلوبة

1- بيان حالة وظيفية معتمد موضحا به (تاريخ الميلاد - التأهيل العلمى والمؤهلات الإضافية - تقارير كفاية الآداء عن ثلاث سنوات سابقة - الجزاءات - الخبرة النوعية والزمنية - الوظائف الإشرافية والقيادية التى شغلها المتقدم الدورات التدريبية ونوعها ومكانها - خطابات الشكر والتقدير - أى بيانات أخرى يرى المتقدم إضافتها).

2- كارنيه عضوية نقابة المهندسين.

3- عدد (8) صور شخصية حديثه 4*6– عدد (2) صورة بطاقة الرقم القومي.

4- التاريخ الوظيفي (تقارير تقويم الآداء عن ثلاث سنوات سابقة - انجازاته التي حققها أثناء حياته الوظيفية - سابقة الأعمال في مهام مماثلة أو متقاربة مع الوظيفة المتقدم إليها).

5- المقترح التطويرى للوظيفة المعلن عنها وفقاً للنموذج المعد لذلك بالأمانة الفنية للجنة اختيار شغل وظائف الإدارة العليا والإدارة الإشرافية على أن يرفق عدد (8) أسطوانة مدمجة (CD) من المقترح.

6- على أن يرفق بالطلب عدد (1) أصل, عدد (7) نسخ من المستندات المطلوبة بعالية.

- ويرجى الاطلاع على الشروط التفصيلية على "موقع الجامعة الإلكترونيwww.ma ns.edu.eg - وموقع الحكومة الإلكترونية".

جامعة بنها

بينما أعلنت جامعة بنها عن وظيفة شاغرة لمدير عام حسابات الصناديق الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص، وتختص الوظيفة بمتابعة مشروع موازنة الصناديق الخاصة واتخاذ إجراءات عرضه واعتماده وإبلاغه للجهات المعنية وتطبيق ما تنص عليه اللوائح المالية والقواعد المكملة بشأن نظام الصناديق الخاصة وقواعد الصرف، وتقدم الطلبات شخصيًا وتسلم باليد باسم الدكتوررئيس الجامعة إلى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للقيادات بالدور الثالث بمقر إدارة جامعة بنها على أن تكون أصل وثمان صور.

المهارات المطلوبة

- المهارات الأساسية: استيفاء شروط شغل الوظيفة طبقا لبطاقة الوصف - المستندات الدالة على مستوى المهارات والقدرات اللازمة لشغل الوظيفة وانجازاته - الحصول على البرامج التدريبية المتطلبة لشغل الوظيفة المعلن عنها طبقا لأحكام القانون 81 لسنة 2016 - تقديم مقترحات لتطوير الوظيفة وتحسين أدائها وتبسيط الإجراءات محددة المدة وقابلة للقياس.

المهارات الفنية: القدرة على القيادة والتوجيه واتخاذ القرارات والإبداع وحل المشكلات وإدارة الأزمات ومهارات الاتصال والإقناع.

سنوات الخبرة: قضاء مدة بينية قدرها عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول ( أ ) أو قضاء مدة كلية مقدارها سبعة عشر عاما على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

شروط المتقدمين

شروط المؤهل: مؤهل عال مناسب لطبيعة عمل الوظيفة.

المستندات المطلوبة:

- بيان حالة وظيفية معتمداً وموضحاً به التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية والخبرات النوعية والزمنية والوظائف الإشرافية التي شغلها والدورات التدريبية ونوعها ومكانها وخطابات الشكر والتقدير والجزاءات والإجازات إن وجدت وتقارير الكفاية للأداء عن السنتين الأخيرتين.

- بيان تفصيلي عن أبرز الإنجازات والإسهامات للمتقدم في الوحدة التي يعمل بها مدعما بالمستندات المؤيدة لذلك ومعتمدا من السلطة المختصة.

- المقترحات لتطوير العمل بالوظيفة المراد شغلها لتحسين إدارتها وتبسيط الإجراءات بها.

- شهادة قانونية تفيد عدم الإحالة للمجالس التأديبية أوالمحاكمة التأديبية أو الجنائية او الإيقاف عن العمل.

أن يكون لديه شهادات معتمدة تفيد:

1- القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي.

2- سابقة العمل بالمنظمات الدولية والإقليمية إن وجد.

3- مدى إجادة إحدى اللغات الأجنبية.

جامعة بورسعيد

كما أعن جامعة بورسعيد عن وظائف شاغرة لمدير عام الإدارة العامة للموازنة والحسابات ومدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية، وتقدم الطلبات باسم الدكتور رئيس الجامعة ورئيس اللجنة الدائمة للقيادات على نموذج طلب شغل الوظيفة المودع لدى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للقيادات بالجامعة ومقرها مبنى العريش ببورفؤاد مرفقاً بها المستندات المطلوبة.

مدير عام الإدارة العامة للموازنة والحسابات

وتقع هذه الوظيفة على قمة الإدارة العامة للموازنة والحسابات التابعة لأمين الجامعة ويختص شاغل هذه الوظيفة بوضع خطط وآليات العمل الخاصة بالموازنة والمساهمة في تحقيق أهداف الإدارة بكفاءة وفاعلية.

المهارات المطلوبة

- المهارات الأساسية: "القدرة على القيادة والتوجيه والمتابعة - القدرة على التخطيط والمتابعة - القدرة على حل المشكلات وإتخاذ القرارات - القدرة العالية على التحليل والإبتكار والإبداع - القدرة العالية على الاتصال - القدرة على العرض والتحليل".

- المهارات الفنية: "إجادة إستخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته المختلفة ذات الصله بمجال عمل الوظيفة - المعرفة الكافية بإحدى اللغات الأجنبية - المعرفة الكافية بالقوانين واللوائح والإجراءات التي تحكم نظام العمل".

سنوات الخبرة: قضاء مدة بينية مقدارها عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول ( أ )، أو قضاء مدة كلية قدارها سبعة عشر عاماً على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

شروط المتقدمين

شروط المؤهل: مؤهل عال يتواءم مع نوع وطبيعة العمل.

المستندات المطلوبة

1- ىبيان الحالة الوظيفية معتمد وموضح به (المسمى الوظيفي - المستوى الوظيفي وتاريخ شغله - الوظيفة الحالية - التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية - تقارير تقويم الآداء عن السنوات السابقة - الخبرة النوعية والزمنية - الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم - الدورات التدريبية (مدتها - نوعها - مكانها) - العلاوات التشجيعية – خطابات الشكر والتقدير - الجزاءات إن وجدت - وأى بيانات أخرى يرى المتقدم إضافتها).

2- عدد (6) صور شخصية شمسية مقاس 4×6 حديثة.

3- صورة بطاقة الرقم القومى سـارية بالنسبة للموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة وما يعادلها من وظائف الكادرات الخاصة.

4- السيرة الذاتية موضح بها محل الإقامة والهواتف التي يمكن بها التواصل مع المتقدم لشغل الوظيفة.

5- بيان عن أبرز إنجازات المتقدم وإسهاماته فى الوحدة التى يعمل بها مدعماً بالمستندات المؤيدة لذلك.

6- اقتراحات لتطوير الوظيفة أو أحد أنشطتها الرئيسية وفقاً لقرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى رقم (95) لسنة 2017.

7- تقديم ما يفيد اجتياز دورات تدريبية في الإدارة والحاسب الآلي والعلاقات الإنسانية (القيادية للإداريين).

8- صحيفة حالة جنائية حديثة.

9- شهادة معتمدة تفيد خلوه من الأمراض المعدية وتحليل المخدرات.

مدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية

وتقع هذه الوظيفة على قمة الإدارة العامة للشئون الهندسية التابعة لإمين الجامعة، ويختص شاغل هذه الوظيفة بضمان صيانة وترميمات منشأت الجامعة وإدارة الورش والتشغيل للمساهمة في تيسير العمل بكفاءة وفاعلية.

المهارات المطلوب

- المهارات الأساسية: "القدرة على القيادة والتوجيه والمتابعة - القدرة على التخطيط والمتابعة - القدرة على حل المشكلات واتخاذ القرارات - القدرة العالية على التحليل والإبتكار والإبداع - القدرة العالية على الاتصال - القدرة على العرض والتحليل.

- المهارات الفنية: "إجادة استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته المختلفة ذات الصله بمجال عمل الوظيفة - المعرفة الكافية بإحدى اللغات الأجنبية - المعرفة الكافية بالقوانين واللوائح والإجراءات التى تحكم نظام العمل".

- سنوات الخبرة: قضاء مدة بينية مقدارها عام على الأقل فى وظيفة من المستوى الوظيفي الأول ( أ )، أو قضاء مدة كلية مقدارها سبعة عشر عاماً على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

شروط المتقدمين

شروط المؤهل: مؤهل عال يتواءم مع نوع وطبيعة العمل.

المستندات المطلوبة

1- بيان الحالة الوظيفية معتمد وموضح به (المسمى الوظيفي - المستوى الوظيفي وتاريخ شغله - الوظيفة الحالية - التأهيل العلمى والمؤهلات الإضافية - تقارير تقويم الآداء عن السنوات السابقة – الخبرة النوعية والزمنية - الوظائف الإشرافية التى شغلها المتقدم - الدورات التدريبية (مدتها - نوعها - مكانها) - العلاوات التشجيعية - خطابات الشكر والتقدير - الجزاءات إن وجدت - وأى بيانات أخرى يرى المتقدم إضافتها).

2- عدد (6) صور شخصية شمسية مقاس 4×6 حديثة.

3- صورة بطاقة الرقم القومى سـارية بالنسبة للموظفين العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وما يعادلها من وظائف الكادرات الخاصة.

4- السيرة الذاتية موضح بها محل الإقامة والهواتف التي يمكن بها التواصل مع المتقدم لشغل الوظيفة.

5- بيان عن أبرز إنجازات المتقدم وإسهاماته في الوحدة التي يعمل بها مدعماً بالمستندات المؤيدة لذلك.

6- اقتراحات لتطوير الوظيفة أو أحد أنشطتها الرئيسية وفقاً لقرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى رقم (95) لسنة 2017.

7- تقديم ما يفيد اجتياز دورات تدريبية في الإدارة والحاسب الآلي والعلاقات الإنسانية (القيادية للإداريين).

8- صحيفة حالة جنائية حديثة.

9- شهادة معتمدة تفيد خلوه من الأمراض المعدية وتحليل المخدرات.