الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. بدء إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس اليوم

كشكول

اتاحت المدارس الثانوي، نتيجة امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام، اليوم السبت، فى المدارس لمن يرغب فى معرفة نتيجته.

وأعلنت المدارس عبر صفحاتها بالفيس بوك، أن نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى للعام الدراسى الجارى، متاحه داخل المدارس، وطالبت من يرغب من الطلاب الحصول عليها التوجه إلى المدرسة لمعرفة نتيجته.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس بدأت فى إعلان النتائج بعد الانتهاء من إعداد النتائج الإلكترونية والورقية للطلاب وتجميع درجات امتحانات الفصلين الدراسيين.

رابط الحصول على نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

وكانت قد اتاحت وزارة التربية والتعليم، رابط الكتروني لتعليمات اعلان النتيجة : (من هنا).

وشددت وزارة التعليم، علي ضرورة تحميل ملفات نتيجة الامتحانات الالكترونية لطلاب الصفين الاول والثاني التي تمت خلال شهر مايو الماضي، والتي تمثل %70 من درجة الطالب النهائية في كل مادة من المواد المقررة .

كما تم التشديد علي قيام المدارس بتجميع درجات الامتحانات الالكترونية المشار اليها بالبند اولا مع درجات الامتحانات المقالية بالإضافة الى درجات الطلاب بالفصل الدراسي الاول، وتجهيز النتيجة النهائية للطلاب في جميع المواد الدراسية، وفقاً للتعليمات الصادرة بالكتاب الدوري رقم (1) بتاريخ 13/1/2022.

اعدادها.

يهمك أيضًا | رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية 2022

وطالبت الوزارة ، المديريات باعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي 2021/2022 ( الدور الاول ) الخاصة بالطلاب بالمدارس فور الانتهاء منها ، مع الأخذ في الإعتبار وجود قيم سالبة في ملفات النتيجة وتمثل ما يلي:

أ. ( -1 ) تعنى أن الطالب غائب في هذه المادة ومسجل له محضر غياب.

ب.( -2 ) تعنى أن الطالب معفي من اللغة الأجنبية الثانية.

ج.( -4 ) تعنى أن المادة غير مقررة على الطالب.

د. ( -6 ) تعنى أن درجة الطالب محجوبة في هذه المادة لحين مراجعة موقفه.