الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأحد.. بدء تقديم تظلمات من نتائج إعدادية الإسماعيلية

كشكول


 قررت مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية برئاسة طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة  بدء استقبال الطلاب الراغبين فى تقديم التظلمات الخاصة بنتيجة الشهادة الاعدادية الفصل الدراسي الثانى للعام ٢٠٢١ / ٢٠٢٢  ، بداية من يوم الأحد القادم الموافق ١٢ / ٦ / ٢٠٢٢ .

وقال عجلان أن تقديم التظلمات سيستم. لمدة  ١٥  يوما ، وذلك  فى اطار الصالح العام وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

 
 
وكان اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية،  قد اعتمد الاحد الماضي ، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، وقد بلغت نسبة النجاح لهذا العام ٧٤.١٨ %.
 
وخلال اللقاء ، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن أجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الاعدادية لهذا العام على مستوى المحافظة وتوابعها، قد بلغ ٢٧٨٢٣ طالب وطالبة، وقد بلغ عدد الحضور للامتحانات ٢٧٧٢٥ طالب وطالبة. وعدد الناجحين ٢٠٥٦٧طالب وطالبة .
 
وكان ترتيب العشر الأوائل على المحافظة هذا العام قد شمل حصول الطالبة مريم سليمان مسعد مجاهد ، من مدرسة هيئة قناة السويس عربي، على المركز الأول على مستوى المحافظة بمجموع درجات 279 درجة. والطالبة نور محمد السيد من مدرسة المجمع التعليمي عربي على المركز الأول مكرر  بمجموع درجات وقدره 279 درجة، وفى المركز الثالث الطالبة سهيلة طارق فاروق محمود من مدرسة أمون الخاصة عربي. والمركز الثالث مكرر بمجموع ٢٧٨.٥الطلاب ساره مصطفي نزيه السيد من مدرسة السلام الاعدادية، وخديجه خالد مصطفي مأمون من مدرسة المجمع التعليمي لغات ، وزياد طارق طه محمد من مدرسة القديس يوسف لغات،  وأنس أسامه إبراهيم علي، من مدرسة المجمع التعليمي عربي، ومحمد وائل سعد أحمد من مدرسة الطائف الرسمية لغات.
 
وحصلت الطالبة رحمه محمد حسين إبراهيم، من مدرسة المجمع التعليمي لغات على المركز التاسع بمجموع درجات ٢٧٨ درجة ، والمركز التاسع مكرر بمجموع درجات ٢٧٨على مستوى المحافظة، الطلاب مازن محمد كامل عبدالله من مدرسة هيئة قناة السويس لغات، والاء محمد محمود مصطفي من مدرسة الطائف الرسمية لغات ، وحليمه محمد عبدالحي علي من مدرسة هيئة قناة السويس لغات.