الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بكود الطالب

كشكول

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بكود الطالب.. حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات تحميل نتيجة الاختبارات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021/2022.
وتضمنت التعليمات الآتي:
_ تحميل ملفات نتيجة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني التي تمت خلال شهر مايو الماضي، والتي تمثل 70٪ من درجة الطلاب النهائية في كل مادة من المواد المقررة
_ قيام المدارس بتجميع درجات الامتحانات الإلكترونية مع درجات الامتحانات المقالية بالإضافة إلى درجات الطلاب بالفصل الدراسي الأول، وتجهيز النتيجة النهائية للطلاب في جميع المواد الدراسية وفقا للتعليمات الصادرة بالكتاب الدوري رقم 1 بتاريخ  31/1/2022.
_ إعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي 2021/2022  الدور الأول الخاصة بالطلاب بالمدارس فور الانتهاء من اعدادها مع الأخذ في الاعتبار وجود قيم سالبة في خطاب النتيجة تمثل ما يلي:
_١ تعني أن الطالب غاب في هذه المادة ومسجل له محضر غياب
_٢ تعني أن الطالب معفي من اللغة الأجنبية الثانية
_٤ تعني أن المادة غير مقررة على الطالب
_٦ تعني أن درجة الطالب محجوبة في هذه المادة لحين مراجعة موقفة

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كانت قد أتاحت صباح اليوم الخميس الموافق ٩ يونيو، رابطاً إلكترونياً، يمكن للمدارس من خلاله تحميل نتائج الاختبار الإلكترونى لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، تمهيداً لإضافة الدرجات التى حصل عليها الطلاب فى الامتحانات الورقية خلال الفصل الدراسى الثانى ونتائجهم فى الفصل الدراسى الأول، ومن ثم إعلان النتائج للطلاب الأسبوع المقبل.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بكود الطالب


ويمكن للمدارس الدخول إلى هذا الرابـــــــط، باستخدام البريد الإلكترونى والرقم السرى ورقم المسلسل الخاص بكل مدرسة، لتحميل نتائج الاختبارات الإلكترونية الخاصة بطلابها (من هنا).


وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قال إنه من المقرر إرسال نتائج الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسى الثانى من الوزارة إلى المدارس، اليوم الخميس، بعد مراجعتها وتدقيقها، وتعمل المدارس على حساب الدرجات الكلية ( الأسئلة المقالية التي أجاب عنها الطلاب ورقيا + الأسئلة الموضوعية التى أجاب عنها الطلاب إلكترونيا+ نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول) تمهيدا لإعلانها على مستوى المدارس فى الأسبوع المقبل.