الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استخراج نتيجة الصف الثانى الثانوى 2022 الترم الثاني

كشكول

نتيجة الصف الثانى الثانوى 2022 الترم الثاني.. يبحث طلبة وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، عن نتيجة نهاية العام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢، عبر محركات البحث جوجل.

نتيجة الصف الثانى الثانوى 2022 الترم الثاني


ومن المقرر، وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، أن ترسل نتيجة الامتحانات الالكترونية للصفين الاول والثاني العام نهاية العام الدراسي الحالي 2021/2022، يوم الخميس المقبل على المدارس الثانوي التابعين لها الطلاب.

وقال مصدر مسئول بديوان عام الوزارة، أن مركز التطوير التكنولوجي يقوم حاليا بمراجعة  النتيجة قبل ارسالها للمدارس، وذلك بعد انتهاء عمليات التصحيح.

ومن جانبه كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، اعلان نتيجة الصفيين الأول والثاني الثانوي، بداية الاسبوع المقبل بالمدارس.

وأكد الوزير في تصريحات له، أمس، أنه ستضاف درجات الطالب فى الامتحانين الإلكترونى والمقالى، ثم تضاف درجات الفصلين الدراسيين لبعضهم.

وطمئن الطلاب، قائلا "يكفى حصول الطالب على 50% من درجات الترمين للصعود للصف الأعلى".

نتائج امتحانات



واختتم الوزير، أن الأهم من الدرجات هو تمكن الطلاب من فهم نواتج التعلم الحقيقي، وتابع: ليس هدف الامتحانات هو تحديد حالة الطلاب ناجحين أم راسبين فى المقام الأول بل التأكد من فهم الطلاب للتقييم الجديد القائم على الفهم والتحليل والتطبيق، قائلة: هدف التطوير فى الثانوى العام هو فهم التطوير.

ارقام جلوس الثانويه العامه


وبعد أن أثارت كتابة أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة على "البابل شيت"، جدلًا كبيرًا بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة على مدار الساعات القليلة الماضية مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة 2022.

وحسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللغط حول كتابة أرقام الجلوس على البابل شيت لطلاب الثانوية العامة.
وقال في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الجزء العلوي من الـ بابل شيت لا يتم التعامل معه بالماسح الضوئي من الأساس ويقوم خبراء المركز بتدقيق ما يكتب عليه ومراجعته. وبالتالي الموضوع بسيط للغاية.

سواء كتب الطالب رقم الجلوس بالأرقام ١، ٢، ٣ أو 1, 2, 3 ، الكتابة من اليسار إلى اليمين ويترك المربع الأيمن فارغًا وينتهي الأمر.
وعلق قائلًا إنه لا يصدق أننا نضيع الوقت في أمور بهذه البساطة.. يكتب الطالب رقم الجلوس بوضوح وسوف يقوم الخبراء بمراجعته بعين بشرية أولى وعين بشرية ثانية للتأكد ويسجلونه على النظام الإلكتروني.

اقرأ أيضاً
موعد إعلان نتيجة الأول والثاني الثانوي 2022.. التعليم توضح