الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 للمواد خارج المجموع من المنزل

كشكول

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بعقد امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع لنهاية العام الدراسي 2021/2022 من المنزل.

جاء ذلك في تصريحات منشور على صفحة الدكتور طارق شوقي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مساء أمس الاثنين الذي وافق 6 يونيو 2022.

وقال وزير التربية والتعليم، إنه تم عقد امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع من المنزل استثنائيا السنوات السابقة بسبب فيروس كورونا الذي اجتاح مصر والعالم كله.

وأضاف أنه تم الحل الجماعي لهذه الاسئلة وفقدت الامتحانات مصدقيتها والهدف منها، مؤكدا أنه سيتم عقد امتحانات المواد خارج المجموع في لجان مراقبة ومؤمنة وفقا للجدول المعلمين للمدارس المصرية والدولية.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة للمواد الغير الأساسية التي لا تضاف للمجموع بدءا من يوم 20 يونيو الجاري، وتنطلق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ في الفترة من يوم ٢٦ يونيو الجاري وتستمر حتى ٢١ يوليو المقبل، بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتطبق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك".

وتعقد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ ورقيًا والإجابة بنظام (البابل شيت)، على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويتسلم الطالب كتيب مفاهيم وهو عبارة عن كتيب يحتوي على القوانين والمفاهيم والمعلومات التي تحتاج حفظ ويحتاجها الطالب في الامتحان، ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ بالكتاب المدرسي أو بالملازم أو التابلت وإنما تتاح ورقة مفاهيم على الطلاب مع ورقة أسئلة الامتحانات؛ لتساعد الطالب على الاستعانة بالمفاهيم التي يحتاجها في الامتحانات، ولتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.