الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يوضح كيفية كتابة رقم جلوس الثانوية العامة بالبابل شيت

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يظل الكثيرون يتجادلون في أمر بسيط مثل كيف نكتب رقم الجلوس في الخانات المخصصة.

وأكد وزير التعليم، خلال تصريحات له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ان 
الجزء العلوي من البيانات يتم تسجيله "بشريا وليس الكترونيا" وبالتالي لا داعي للقلق. 

وشدد شوقي، أن كل السيناريوهات بالرسم المرفق مقبولة بخط واضح مع مراعاة عدم الخلط في كتابة رقم خمسة او صفر.


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن لغط كتابة ارقام الجلوس على البابل شيت لطلاب الثانوية العامة:

الجزء العلوي من البابل شيت لا يتم التعامل معه بالماسح الضوئي من الاساس ويقوم خبراء المركز بتدقيق ما يكتب عليه ومراجعته. وبالتالي الموضوع بسيط للغاية:

سواء كتب الطالب رقم الجلوس بالارقام 

١، ٢، ٣
او 
1, 2, 3

الكتابة من اليسار الى اليمين ويترك المربع الايمن فارغا وينتهي الامر.

واضاف عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، انه اكاد لا اصدق اننا نضيع وقتا في امور بهذه البساطة ….. يكتب الطالب رقم الجلوس بوضوح وسوف يقوم الخبراء بمراجعته بعين بشرية اولى وعين بشرية ثانية للتأكد ويسجلونه على النظام الالكتروني.


وكان قد أدى طلاب الدبلومات الفنية (نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات)، صباح اليوم، الامتحان في عدد 202 مادة امتحانية (192 مادة بالفترة الأولى-  10 مواد بالفترة الثانية)، داخل 3076 لجنة بجميع النوعيات "صناعي، زراعي، تجاري، فندقي" في ثامن أيام الامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2021/2022.

وأكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أن امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الثامن سارت بشكل جيد دون حدوث مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.