الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الشروط والأوراق المطلوبة للتقدم لوظائف شاغرة بتعليم الجيزة

كشكول

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن وظائف شاغرة لرغبتها في ضخ دماء جديدة للنهوض بالعملية التعليمية والتربوية لرفع كفاءة التنمية البشرية والإدارية بالمديرية.

وتضمنت الوظائف الشاغرة في قطاع التعليم الفني التالي:( مدير عام تعليم فني - مدير إدارة تعليم فني بالمديرية - مدير تعليم فني بالإدارت التعليمية - مدير مدرسة تعليم فني - وظائف التوجيه الفني وتشمل( موجه عام علمي تخصص، موجه أول علمي تخصص، موجه علمي تخصص).

ويتطلب التقدم لتلك الوظائف الشروط الآتية:

1-أن يكون المتقدم على رأس العمل بصفة أصلية بالمحافظة، كما يمكن للمنتدبين من المحافظة إلى جهة أخرى التقدم أيضًا.

2-أن يكون من العاملين التابعين للتعليم الفني بصفة أصلية.

3-أن يكون حاصلًا على مؤهل عالي تربوي، أو مؤهل عالي مناسب، بالإضافة إلى شهادة أو إجازة التأهيل التربوي، أو دبلومة عامة تربوية معتمدة من إحدى الجامعات المصرية، وأن يكون حاصلًا على تقرير الأداء آخر عامين قبل تاريخ التقدم بمرتبة كُفء.

4-ألا يكون مُحالًا للمحاكمة التأديبية، أو وُقع عليه جزاء بالخصم من الأجر لمدة تزيد عن خمسة أيام.

5-أن يكون حاصلًا على شهادة الصلاحية الخاصة بالوظيفة المتقدم لشغلها من الأكاديمية المهنية للمعلمين سارية المفعول (حتى تاريخ التقدم).

6-الإلتزام باستيفاء جميع بنود استمارة الترشح واعتمادها من جهة العمل الأصلية.

7-الإسهامات والإنجازات في مجال الوظيفة الحالية، والمُقترحات لتطوير الوظيفة المتقدم لشغلها.

 

أما الشروط الخاصة بوظيفة مدير عام التعليم الفني بديوان عام المديرية، فتضمنت أن يكون حاصلًا على الدرجة الأولى بأقدمية عامين على الأقل أو قضاء مدة بينية مقدارها عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول(أ) ولديه القدرة على القيادة، ويتمتع بالسيرة الحسنة والمبادىء الأخلاقية ويمتلک القدرة على حل المشكلات وخلق بيئة عملية جيدة ومن ذوي الخبرة والكفاءة والجدارة في الوظيفة المرشح لها.

أما وظيفة  مدير إدارة تعليم فني بديوان المديرية، فتشترط أن يكون حاصلًا على الدرجة الأولى (معلم أول أ) من مجموعة الوظائف التخصصية بأقدمية عامين على الأقل، ولديه القدرة على القيادة، ويتمتع بالسيرة الحسنة والمبادئ الأخلاقية، ويمتلک القدرة على حل المشكلات وخلق بيئة عملية جيدة، ومن ذوي الخبرة والكفاءة

والجدارة في الوظيفة المرشح لها.

 

بينما وظيفة  مدير تعليم فني بالإدارات التعليمية فتتطلب أن يكون المتقدم من بين شاغلي وظيفة معلم أول(أ) من مجموعة الوظائف التخصصية بأقدمية سنتين على الأقل حتى تاريخ الإعلان، وأن يكون حاصلًا على شهادة اجتياز برنامج التنمية المهنية في مجال الإدارة التعليمية (وظيفة مدير ووكيل) من الأكاديمية المهنية للمعلمين وتكون سارية حتى تاريخ الإعلان، أن يكون لديه الخبرة في العمل بمدارس التعليم الفني.

 

وكذلك وظيفة مدير مدرسة فنية ثلاث سنوات وخمس سنوات فتشترط أن يكون من بين شاغلي وظيفة معلم أول(أ) على الأقل، وأن يكون حاصلًا على شهادة اجتياز برنامج التنمية المهنية في مجال الإدارة المدرسية من الأكاديمية المهنية للمعلمين وتكون سارية حتى تاريخ الإعلان، وأن يكون لديه الخبرة في العمل بمدارس التعليم الفني.

أما  المستندات المطلوب تقديمها في موعد غايته عشرة أيام من تاريخ الإعلان وهي:

_ استمارة الترشيح للوظيفة على النموذج المُعد من المديرية وبها التدرج الوظيفي معتمدة من جهة العمل، مدعمة بقرارات معتمدة لكل وظيفة + صورة شخصية للمتقدم.

_ صحيفة أحوال إلكترونية معتمدة حديثة، وصحيفة أحوال ورقية أخرى من واقع ملف المتقدم.

_ صورة طبق الأصل من المؤهل الدراسي + شهادة التأهيل التربوي، أو دبلومة عامة تربوي معتمدة.

_ صورة طبق الأصل من قرار استلام العمل للوظيفة الحالية.

_ شهادة الصلاحية الخاصة بالوظيفة المتقدم لشغلها ولابد أن تكون (سارية).

_ صورة معتمدة من آخر تقريرين أداء للعامين السابقين للتقدم.

_ إفادة من الشئون القانونية بعدم الإحالة إلى المحاكمة التأديبية، وعدم وجود جزاءات.

_ صورة معتمدة من اخر تقريرين أداء للعامين السابقين للتقدم.

_ إقرار بصحة البيانات المقدمة من المرشح.