الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ورشة عن "آداب التعامل مع الأشياء" لتلاميذ أسوان

كشكول


نفذت إدارة التخطيط الاستراتيجي والمشروعات بقيادة الدكتورة صفاء حامد مدير الإدارة، بأحد النوادى ورشة عمل بعنوان "آداب التعامل مع الأشياء"، استهدفت ٤٠ طالب وطالبة من طلاب مدرسة نوتردام الخاصة (من الصف الرابع الابتدائى إلى الصف الثالث الإعدادى) وعدد من أولياء أمورهم، وذلك ضمن خطة الأنشطة الصيفية التى تنفذها المديرية هذا العام.

جاء ذلك فى ضوء توجيهات عبدالكريم لطفى وكيل الوزارة، بضرورة الاهتمام بالأنشطة الصيفية بمختلف أنوعها، لما لها من أثر طيب فى تكوين شخصية الطالب، وتحت إشراف غريب محمود مدير عام الخدمات التربوية.

 شهد الورشة سلمى محمود موجه عام التربية الاجتماعية، ومدير المدرسة وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وساهم فى تنفيذ الورشة وإعداد المادة العلمية لها فريق عمل إدارة التخطيط والمشروعات (د.أحمد حسنى - أسامة عبد الودود).

وشملت الورشة (فيديوهات تعليمية وعروض تقديمية ومسابقات ثقافية) دارت حول كيفية التعامل مع الأشياء مثل (أدواتنا المكتبية - صندوق الادخار بالمنزل -  الأدوات الشخصية - إشارات المرور - الكتب الدراسية القديمة) وكذلك التعامل فى الأشياء الكائنة بالمنزل أو المدرسة أو الشارع أو النادى...إلخ، وكيفية المحافظة على أدواتى الشخصية وأدوات الآخرين.

واختتمت الورشة أعمالها بتنظيم مسابقة ثقافية للطلاب، تم خلالها توزيع هدايا عينية على الطلاب الفائزين مقدمة من إدارة التخطيط والمشروعات.