الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"ملك" الأولى على إعدادية القاهرة: نفسي أكون شخصية نافعة وأمي ساعدتني في المذاكرة

كشكول

قالت الطالبة ملك أحمد حمد عبد الفتاح، الحاصلة على 280 درجة بالشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، إنها تريد أن تكون شخصية نافعة للناس في المستقبل، مؤكدة أنها ستقدم لمدرسة وليم سليمان وستدرس بالشعبة العلمية.

وأضافت أنها ستستعى للحفاظ على تفوقها الدراسي والعلمي لتكون من بين أوائل الثانوية العامة.

وأشارت إلى أنها كانت تحرص على المذاكرة بعد صلاة الفجر، لأن الوقت يكون هدوء يتيح لها المذاكرة بتركيز، مشيرة إلى أنها لم تكن تحصل على دروس خصوصية، ولكن والداتها كانت تساعدها في المذاكرة.

يذكر ان  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة كان قد اعتمد الخميس الماضي نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني  لشهادة إتمام التعليم الأساسى ( الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢  بنسبة نجاح   ٨٣ %.

وبلغ عدد المتقدمين للامتحان ١٨٦٢٧٣ طالب وطالبة  حضر منهم ١٨٠٨٩١  طالب وطالبة ونجح ١٤٧٦٥٣ .

كما اعتمد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ١٠٠ % ، ونتيجة اعدادية المكفوفين بنسبة نجاح ٦٢% ، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح ٩٦.٦% ، ونتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح ٨٧ % ونتيجة إمتحانات الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح ٦٣% .

ومن جهته أعلن محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة أن  هناك ١٥٥ طالب وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية بالقاهرة.

وأضاف انه حققت  إدارة شبرا التعليمية المركز الأول على مستوى  المحافظة بنسبة نجاح ٩٦.٨ %  ، تليها إدارة روض الفرج التعليمية بنسبة نجاح بلغت ٩٦.٤ % وحصلت إدارة حلوان التعليمية على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت ٩٥.٧% .

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم  أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة اليوم الجمعة عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس .

وقدم محمد عطية التهاني للطلاب الأوائل معربا  عن  سعادته البالغة لحصول عدد ١٥٦ طالب وطالبة على المركز الأول

وتمنى أن يحصل جميع طلبة تعليم القاهرة العام القادم على المركز الأول.

كما تقدم بالشكر لأولياء الأمور الذين ساندوا أبنائهم ووقفوا بجانبهم فى فترة الإمتحانات وطوال العام الدراسي للوصول بهم إلي القمة .