الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طريقة الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2022

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرقام جلوس ومقرات لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، المقرر انطلاقها للمواد الأساسية يوم 26 يونيو الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة.

ويمكن لطلاب شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة الحصول على أرقام الجلوس عبر بوابة الثانوية العامة بموقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال اللينك التالي: هنا.

ويحصل الطلاب بالصف الثالث الثانوي العام على أرقام جلوسهم ومقر لجانهم بإتباع الخطوات الآتية:

_ الولوج للرابط/ هنا.

_ كتابة كود الطالب

_ تسجيل الدخول

يجدر الذكر أن المديريات التعليمية تسلمت صباح اليوم الأحد الموافق 5 يونيو 2022، بطاقات أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2022، من الكنترولات، تمهيدًا لتوزيعها على المدارس اليوم ليتم تسليمها للطلاب خلال الساعات القادمة.

ويحصل طلاب الثانوية العامة على بطاقات أقام الجلوس من المدارس المقيدين بها دون مقابل، من شئون الطلاب فى المدارس.

وتجرى امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ في الفترة من يوم ٢٦ يونيو الجاري وتستمر حتى ٢١ يوليو المقبل، بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وتطبق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك".

 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ ورقيًا والإجابة بنظام (البابل شيت)، على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويتسلم الطالب كتيب مفاهيم وهو عبارة عن كتيب يحتوي على القوانين والمفاهيم والمعلومات التي تحتاج حفظ ويحتاجها الطالب في الامتحان، ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

 

ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ بالكتاب المدرسي أو بالملازم أو التابلت وإنما تتاح ورقة مفاهيم على الطلاب مع ورقة أسئلة الامتحانات؛ لتساعد الطالب على الاستعانة بالمفاهيم التي يحتاجها في الامتحانات، ولتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.