الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة أسوان.. صور

كشكول

 

تفقد اليوم، الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2021، وفق الجدول الزمني المحدد لها من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي يؤديها 30 ألف طالب وطالبة بعشرين كلية ومعهد.

واطمأن رئيس جامعة أسوان، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة الطلاب، مع توفير كافة سبل الراحة والأمان للطلاب، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

وأكد رئيس جامعة أسوان، أن مجلس الجامعة قد شدد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بمختلف مقرات الجامعة بأسوان حرصا على سلامة الطلاب والعاملين بالجامعة مع توفير عيادة طبية وسيارة إسعاف داخل مقارات مختلف اللجان، كما تشهد امتحانات هذا العام نجاح تطبيق تجربة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة في ظل التحول الرقمي للدولة.

وأضاف عثمان، أن جامعة أسوان قد نجحت في إنشاء وتفعيل مركز الاختبارات الإلكترونية والذي يتضمن عدد سبع معامل لتصبح السعة الإجمالية للمركز بعدد الأجهزة 730 جهاز بالمبني الإداري الجديد بصحاري.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه تعد هذه التجربة الأولى التي تم تطبيقها بالفعل خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للإختبارات الإلكترونية في المركز والتي توفر الوقت والجهد علي الطلاب وتعمل علي تطبيق مبدأ الشفافية والعدالة وسرعة رصد وإعلان النتائج والتي تسير بنجاح والتي تم تطبيقها على كليات القطاع الطبي مثل كلية الطب البشري والطب البيطري والتمريض، وسيتم تطبيقها تباعا على باقي كليات الجامعة في المستقبل القريب.

وأوضح رئيس جامعة أسوان، أنه تم تشكيل لجان لمتابعة أعمال الامتحانات بشكل يومي لتذليل أي صعوبات أولا بأول حتى الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني وذلك تيسيرًا على طلاب الجامعة.