السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

برنامج "جيل يعرف تاريخه" يبدأ جولاته بشارع المعز

كشكول

استكمالا لبرنامج جيل يعرف تاريخه الذي ينظمه المركز القومى لثقافة الطفل منذ سنوات بهدف تعريف الأطفال بالآثار المصريه العريقة لتعميق قيمه الانتماء والمواطنه وحب الوطن. وبمناسبة الإجازة الصيفية، نظم المركز بالتعاون مع قسم الوسائل التعليمية بإدارة حدائق القبة التعليمية قافله ثقافيه الى شارع المعز وشرح مميز وشيق للأطفال  .

وقامت القافلة بزيارة شارع المعز مع شرح تفصيلى لتاريخ المكان من الأستاذ محمود حمزه مشرف القافلة والذى قام بسرد تاريخ شارع المعز ومسجد الحاكم بأمر الله وتبسيطها بشكل شيق حتى يستوعب الأطفال المعلومات وتظل ثابتة بذاكرتهم .

وعن القافلة تقول الأستاذه ميرفت مرسى رئيس المركز القومى لثقافة الطفل أن القافلة تهدف لتعريف الأطفال بتاريخ بلدهم والأماكن الأثرية به ، إضافة الى مدهم بالمعلومات التاريخية التى يجب أن يعرفوها عن بلدهم وذلك فى إطار برنامج " جيل يعرف تاريخه " والذى يتبناه المركز من أجل ترسيخ الإنتماء الوطنى لدى الأطفال وتعريفهم بيقيمة بلدهم السياحية ومكانتها بين العالم ، خاصة وأن الأجيال الجديدة للأطفال تهتم بالتكنولوجيا والإنترنت أكثر من التاريخ والثقافة خاصة تاريخ بلدهم وقيمته .

من هنا إنطلقت فكرة تنظيم برنامج " جيل يعرف تاريخه " لتنمية انتماء هذا الجيل لوطنه وتكثيف إهتمامه بالتاريخ والثقافة ولم نجد وسيلة أفضل من زيارة الأماكن لأنها تساعد على وصول المعلومات بشكل أفضل من شرحها داخل أماكن مغلقة .