الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على نتيجه تانيه ثانوي 2022 ترم تاني

كشكول

نتيجه تانيه ثانوي 2022 ترم تاني.. تستعد مدارس الثانوي العام في مختلف مديريات التربية والتعليم لاعلان نتائج طلاب ثانية ثانوي بالتيرم الثاني 2022 العام الدراسي الثاني 2021/2022 خلال الاسبوع القادم عقب انتهاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من تصحيح الاسئلة الختيار من بين المتعدد التي تمت اختباراتها خلال شهر مايو الماضي وتمثل 70 % من الأسئلة.


كنترولات المدارس الثانوي


 تقوم الكنترولات المدردسية بإضافة نتائج الطلاب في الاسئلة الالكترونية إلى نتائج الطلاب في الجزء المقالي من كل امتحان والتى تمثل 30 % من كل اختبار بحيث يتعلن النتيجة النهائية للطلاب في العام الدراسي 2021/2022.


المؤتمر الصحفي


وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف حقيقة ما يتم تداوله عن عقد مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021/2022 ، حيث أكد  وزير التربية والتعليم، أن  نتيجة سنوات النقل تعلن على "مستوى المدارس" وليس مركزيا.


الاسئلة المقالية


وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن الجزء المقالي بامتحانات الأول والثاني الثانوي، تم تصحيحه على مستوى المدرسة وبالتالي النتائج ليس لها موعد تحدده الوزارة وانما كل مدرسة على حدة.

وشدد شوقي إلى أن كل ما تتداوله السوشيال ميديا في هذا الصدد لا اساس له على الاطلاق ، مضيفا :" لنسأل من ينشر ويروج هذه الاشاعات عن مصادره".


امتحانات البديلة


يذكر أن وزارة التعليم أكدت أنه بحال رسوب الطالب فى الامتحان البديل، يدخل امتحان الدور الثانى الذى سيتم تحديده فى موعد لاحق، بنصف درجة امتحان الدور الأول.

الجدير بالذكر، أن طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، قد أدوا امتحانات نهاية العام الدراسى 2021-2022، خلال الفترة بين 11 و26 مايو الجارى، بنسبة 30% للأسئلة المقالية التى أدوا الامتحان فيها ورقيا، و70% لأسئلة الاختيار من متعدد التى أدوا الامتحان فيها إلكترونيا باستخدام أجهزة التابلت المسلمة لهم ، حيث أوضحت وزارة التعليمأن  تقارير الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى،  تجاوزت نسبة تمكن الطلاب من أداء الامتحان الإلكترونى حاجز الـ99.5%.

اقرأ أيضاً
عاجل.. رابط تقديم رياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات والمتميزة