الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

بسبب «ورقة المفاهيم».. أزمة ألمانية في امتحانات الثانوية العامة 2022

كشكول

أزمة ألمانية في امتحانات الثانوية العامة 2022.. شهدت ورقة المفاهيم لمادة اللغة الألمانية، التي نشرتها وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 2022، جدلا متصاعدا خلال الأيام الماضية بين معلمى اللغة الالمانية من ناحية، والقائمين على وضع ورقة المفاهيم فى المركز القومي للامتحانات والتقويم برئاسة الدكتور رمضان محمد من ناحية أخرى.

 

المركز القومي للامتحانات والتقويم
 

وكانت الأزمة قد اندلعت عقب إصدار جمعية مدرسي اللغة الألمانية بيانا حذرت فيه من تكرار مأساة العام الماضي في امتحان اللغة الألمانية للعام الدراسي 2020/2021، بسبب لجنة واضعى الامتحان في المركز القومي للامتحانات، مشيرة إلى أن ورقة المفاهيم التي نشرتها وزارة التعليم منذ أيام لطلاب الثانوية العامة الذين سيؤدون امتحان اللغة الثانية في مادة الألماني بها أخطاء ولم تراجع بشكل جيد.

 

ورقة المفاهيم

وأوضحوا في بيان لهم، أن هناك حالة من عدم التكافؤ بين ورقة المفاهيم للغة الالمانية وباقي مواد اللغة الثانية وهي: الفرنسية والايطالية والإسبانية، حيث تم تلخيص المواد الثلاثة جيدا في ورقة المفاهيم الخاصة بهم،إضافة لاحتوائها على كم كبير من معلومات بعكس ورقة المفاهيم للغة الألمانية.
 

وكشفت مصادر لـ كشكول، من معلمي المادة اللغة الالمانية بالقاهرة والجيزة أن المشكلة تتركز في لجنة واضعي امتحانات اللغة الألمانية، وهم محمد لاشين الذي تم التجديد له رغم المشاكل التي حدثت العام الماضي في امتحان اللغة الألمانية، وكذلك معاونه أمل أبو العيون موجه اللغة الالمانية فى ادارة مصر الجديدة وأمانى عاطف موجه اللغة الألمانية فى الزيتون.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022
 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت جدول الثانوية العامة العامة للعام الدراسي 2021/2022 حيث تنطلق الامتحانات يوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022 امتحان اللغة العربية للشعب "الأدبى والعلمى".

يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعب "العلمية والأدبية"

 يوم الأحد 3 يوليو 2022 امتحان الكيمياء للشعبة العلمية علوم ورياضيات، امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية.

 يوم الثلاثاء 5 يوليو 2022 امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" للشعبة العلمية رياضيات.

 يوم الخميس 7 يوليو 2022 امتحان اللغة الأجنبية الأولى للشعب الأدبية والعلمية رياضيات وعلوم.

وتتوقف الامتحانات من 9 يوليو 2022 حتى 12 يوليو بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك.

ثم تستأنف الامتحانات يوم الخميس 14 يوليو 2022 بامتحان مادة الفيزياء للشعب العلمية علوم ورياضيات، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية

يوم الأحد 17 يوليو 2022 امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" للشعبة العلمية رياضيات، وامتحان علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية

يوم الثلاثاء 19 يوليو 2022 امتحان الرياضيات البحته "جبر وهندسة فراغية" للشعبة العلمية رياضيات.

ويؤدون الطلاب في ختام ماراثون الامتحانات، يوم الخميس 21 يوليو 2022،  بامتحان الأحياء للشعبة العلمية علوم، والرياضيات التطبيقية الديناميكا للشعبة العلمية رياضيات والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

اقرأ أيضاً
اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 رسميا بـ8 محافظات.. و19 محافظة في أيام (بالأسماء)