السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تجهيز مرتبات شهر يونيو صرف حافز التطوير بتعليم الشرقية

كشكول


عقد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية اجتماعا موسعا مع وكلاء الإدارات التعليمية، حيث تم مناقشة الاستعدادات فتح باب التقدم الكترونيا لمرحلة رياض الأطفال المستوى الأول رسمي لغات.

وخلال الاجتماع تم مناقشة موقف تجهيز مرتبات شهر يونيو 2022 وصرف حافز تطوير التعليم ، وسرعة صرف أعمال الامتحانات للشهادة الاعدادية، وحصر المدارس منخفضة الكثافة مع إعداد بيان بالمدارس مرتفعة الكثافة، وإعداد بيان بالمدارس التي يمكن استثمارها كمدارس ثانوية صناعية.

كما تم مناقشة المدارس التي تعمل بنظام الفترة المسائية ووضع الحلول والبدئل لتحويلها فترة صباحية بالإضافة إلى متابعة المدارس التي يوجد بها صيانة شاملة والتواصل مع مسئول المباني وهيئة الأبنية التعليمية لسرعة تسليمها في المواعيد المحددة.

كما تم استعراض إعلان نتائح الامتحانات لمراحل النقل المختلفة، ومناقشة مترح تنفيذ الأنشطة الصيفية بالمدارس خلال الإجازة الصيفية وجعل المدرسة مصدر جذب للتلاميذ والطلاب.

وفي نهاية الاجتماع  ووجه "محمد رمضان" بمتابعة استعدادات المدارس لعقد الامتحانات الدور الثاني ومتابعة تطهير وتعقيم المدارس مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

 وشدد وكيل الوزارة  علي مسئولي الإحصاء ومركز التطوير التكنولوجي بالإدارات التعليمية بتنفيذ جميع التعليمات الواردة من الوزارة وسرعة التواصل مع المديرية في حالة وجود أي صعوبات أو معوقات تعوق أداء الامتحان الشهادة  الثانوية العامة.

ونبه محمد رمضان على مديرى عموم ووكلاء الإدارات التعليمية بضرورة التحلي بالدقة والسرية والأمانة المهنية والمصداقية وتقدير المسئولية خلال المرحلة القادمة.