الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط تقديم الصف الأول الابتدائى من 1-6-2022

كشكول

رابط تقديم الصف الأول الابتدائى.. تستقبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الأربعاء الموافق 1 يونيو 2022، طلبات الالتحاق برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2022/2023، إلكترونيًا.


رابط تقديم الصف الأول الابتدائى


ويمكن لأولياء الأمور التقديم إلكترونيا عبر رابط تقديم الصف الأول الابتدائى 2022، من خلال بوابة مركز معلومات الوزارة emis.gov.eg، يتم التنبيه نحو الالتزام بالإجراءات التالية:


 يسجل أولياء الأمور الراغبين في التقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية ومرحلة رياض الأطفال "الرسمي والرسمي لغات"، إلكترونيًا بداية من 1/6/2022، حتى 30/6/2022، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم emis.gov.eg.


و أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن ست سنوات ولا يزيد عن تسع سنوات، بينما سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال لا يقل عن أربع سنوات.


وأشارت الوزارة إلى أنه يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقاً للكثافة بها وظروفها، ووفقاً للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6/7/1989، بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.


خطوات تقديم الصف الأول الابتدائى


و أضافت أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقع تسلم الملف للمدرسة "القبول النهائي"، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفاءه.


ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه من خلال فترة التقدم الإلكتروني، يمكن للمدارس مساعدة ولي الأمر في حالة عدم قدرته على التسجيل الإلكتروني بنفسه، بحيث يتولى مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطالب في الالتحاق إلكترونياً بالمدارسة من خلال التطبيق الإلكتروني المعد للمدارس، ويلزم الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الاطلاع على الحكم القضائي، ويمكن للمدارس متابعة أعداد الطلاب المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم.


ويُتاح للمدارس طباعة وتحميل كشوف بيانات المتقدمين إليها، حتى تقوم اللجنة المختصة بالمدرسة بالإجراءات الخاصة بالقبول بها وفقاً للقواعد المنظمة لذلك، على أن تقوم المدرسة بالتسجيل الإلكتروني لموقف القبول أو عدم القبول المبدئي في الطلبات المقدمة للالتحاق بها، وذلك خلال الفترة من 1/7/2022/ إلى 31/7/2022.

اقرأ أيضاً
عاجل.. برقم الجلوس| نتيجة الشهادة الإعدادية بكفرالشيخ