الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. «شوقي» يكشف موعد وآلية إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي

كشكول

كشف الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل جديدة عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي لنهاية العام الدراسي 2021/2022.

وأكد وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، أن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي ليست مركزية وخلال أيام ستكون معلنة في أماكن بارزة في المدرسة أو على المواقع الإلكترونية.

وانطلقت صباح اليوم الامتحانات البديلة للصفين الأول والثانى الثانوى، والتي تستمر حتى 1 يونيو المقبل، وفقا للجداول المعلنة مسبقا من وزارة التربية والتعليم.

وأشارت الوزارة إلى أنه حال رسوب الطالب فى الامتحان البديل، يدخل امتحان الدور الثانى الذى سيتم تحديده فى موعد لاحق، بنصف درجة امتحان الدور الأول.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجهت جميع الطلاب بالذهاب إلى مدارسهم لمعرفة موقفهم من دخول الامتحان البديل.

وأدى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، امتحانات نهاية العام الدراسى 2021-2022، خلال الفترة بين 11 و26 مايو الجارى، بنسبة 30% للأسئلة المقالية التى أدوا الامتحان فيها ورقيا، و70% لأسئلة الاختيار من متعدد التى أدوا الامتحان فيها إلكترونيا باستخدام أجهزة التابلت المسلمة لهم.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أعلن تقارير الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى، حيث تجاوزت نسبة تمكن الطلاب من أداء الامتحان الإلكترونى حاجز الـ99.5%.