الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تداول أسئلة امتحانات الثانوى الفني عبر جروبات الغش.. و«التعليم» تحقق

كشكول

تداولت جروبات الغش الإلكترونى أسئلة امتحانات الثانوى الفنى عقب بدء لجنة الامتحانات.

وأكدت مصادر داخل غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لـ كشكول، أنه جار تتبع الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، لافتة إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية على محاولات الغش الإلكترونى وأى محاولات أخرى.

وكان قد كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون التعليم الفنى، أنه تم إبلاغ الجهات المعنية من وزارة الاتصالات والداخلية بصفحة غش إلكتروني تداولت اليوم صور أسئلة زعمت أنها من امتحان اللغة العربية لطلاب الدبلومات الفنية .

وأوضح د.مجاهد، أنه جار تتبع الصور المتداولة للتأكد من مدى صحتها ، لافتا إلى أنه في حالة ثبوت صحتها سيتم رصد مكان وهوية مصورها لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده عن طريق تطبيق قانون مكافحة الغش في الامتحانات.

وأكد نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أن الظاهرة الجديدة هذا العام هو استخدام تطبيق التيلجرام للغش الالكتروني ، حيث كان العام الماضي يستخدم تطبيق الواتس آب، مؤكدا أن الطلاب لن يستفيدوا بأي حال من الأحوال من هذا التداول إن صح ما يتم تداوله من الاسئلة ، لانه من الصعب وصول الإجابات للطلاب حيث تشدد اللجان على عدم حيازة المحمول من جانب الطلاب ، قائلا: "بالفعل لم يوجد أي محمول داخل اللجان.. وهناك التزام تام من جانب الطلاب والملاحظين بمنع اصطحاب المحمول ، فضلا عن تواجد أعضاء الشئون القانونية باللجان".

ولفت نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، إلى أنه يتابع أعمال الامتحانات من داخل غرفة العمليات المركزية بالوزارة والتي تضم قرابة 50 عضوا من قيادات التعليم الفني والجهات المعنية من وزارة الاتصالات والداخلية والأمن الإداري بالوزارة ، للمتابعة الدقيقة لأعمال الامتحانات والتعامل الفوري مع أي مشكلة قد تطرأ.