الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الوادي الجديد تشارك فى اجتماع لجنة محو الأمية بالأعلى للجامعات

كشكول

شاركت جامعة الوادى الجديد فى اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لمحو الأمية، بالمجلس الأعلى للجامعات.

وشاركت الدكتورة إيمان فاضل مدير مركز تعليم الكبار بجامعة الوادى الجديد، نيابة عن الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، كما شارك فى الاجتماع  الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات.  

وقالت «فاضل» إنها قدمت عرضًا يوضح الإجراءات الفعالة والجهود الكبيرة المبذولة التي قامت بها جامعة الوادي الجديد ممثلة في مركز تعليم الكبار، لإعلان محافظة الوادي الجديد خالية من الأمية بجهود طلابها والتعاون مع الهيئة والمحافظة.

وأضافت أن الاجتماع برئاسة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق ورئيس اللجنة العليا، لمتابعة مشاركة طلاب الجامعات في المشروع القومي بمشاركة الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أمل سويدان رئيس قطاع الدراسات التربوية، والدكتورة مها غانم  نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ثابت عبدالمنعم من جامعة أسيوط. 
 

وتناول الاجتماع مجموعة من المحاور كان أهمها وضع آلية لمتابعة عمل المتحررين من الأمية أسوة بجامعة الوادي الجديد ووضع حوافز لهم كمنحهم عقود عمل.

والتواصل مع الجامعات لتوزيع الدليل الاسترشادي لطلاب الجامعة المعد من قبل الهيئة العامة لتعليم الكبار على مراكز تعليم الكبار ووحدات محو الأمية لاستفادة طلاب الجامعة منه، توزيع عدد من كراسة الأنشطة والتدريبات على الجامعات لاستفادة الدارسين بها داخل فصول الطلاب المعلمين، إعداد معايير ترتيب إنجاز الجامعات وفقًا لعدد الطلاب المشاركين في المشروع في نهاية العام المالي 2022، عمل لائحة لمركز تعليم الكبار جامعة الازهر مقره بكلية التربية. 
 

كما أصدرت اللجنة عدة توصيات من أهمها:
إعداد نتائج طلاب الجامعة وفقًا للمعايير التي وضعتها اللجنة في نهاية العام المالي 2021-2022.


تفعيل مشاركة طلاب الجامعة وحذوهم نموذج جامعة سوهاج بمحو أمية عائلاتهم، وأسرهم والبحث عنهم لمحو أميتهم، تفعيل مبادرة جامعة بورسعيد لإعلان المحافظة خالية من الأمية في أقل من عامين بفضل جهود طلابها، تكثيف الجهود بالمحافظات الحدودية والبدء بها لإعلانها محافظات خالية من الأمية.