الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

المدارس تعلن أسماء طلاب الأول والثاني الثانوي المتاح لهم أداء الامتحانات البديلة

كشكول

وجه الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، تنبيهات مهمة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي  بشأن الامتحان "البديل" الفرصة الثانية.

وقال نائب الوزير، إنه على الطلاب التوجه إلى المدارس للإطلاع على قائمة الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفرصة الثانية ورقيا بالمدارس، كما تم التنبيه على المدارس بضرورة أسماء الطلاب في مكان بارز وواضح بالمدرسة، لتحديد المواد التي يتم إعادتها ورقيا لكل طالب.

وأشار نائب الوزير إلى أن امتحان الفرصة الثانية "البديلة" يعقد ورقيا داخل المادرس بنفس الأسئلة وبنفس الآلية التي أجريت بالامتحانات الإلكترونية، مؤكدا أن الامتحان البديل له 70% من درجات الامتحان، حيث يتم إضافة الدرجات إلى الامتحان المقالي الذي يمثل 30 %.

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  الامتحانات البديلة للصفين الأول والثاني الثانوي بدءًا من يوم الإثنين المقبل الموافق 30 مايو. 

وتطبق  الامتحانات البديلة على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين تعذروا عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني الإلكترونية بسبب عذر مرضي أو تقني أو شخصي مقبول. 

وتعقد الامتحانات البديلة ورقيًا بنظام الأسئلة اختيار من متعدد، على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 30 مايو الجاري وحتى 1 يونيو 2022، ويحصل الطالب على الدرجة كاملة. 


واكدت وزارة التربية والتعليم حصول الطالب على الدرجة الكاملة بالامتحانات البديلة، وفي حال رسوب الطالب في الامتحان سيدخل امتحان دور ثان سيتم تحديد موعده لاحقًا. 



وأدى الطلاب امتحانات الصف الأول الثانوي على فترتين: الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا،  والثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا، وتحتوي الامتحانات الورقية على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، والإلكترونية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة من إجمالي درجة المادة.