الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. عربي «تانية ثانوي» بين تصريحات الوزير والامتحان التكميلي.. وأولياء الأمور: ولادنا ذنبهم إيه؟

كشكول

تزامنا مع اقتراب موعد إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي، يتساءل أولياء الأمور عن مصير درجات أبنائهم فى مادة اللغة العربية، والتي شهدت إخفاقا كبيرا في وصول الطلاب إلى المنصة الإلكترونية لإتمام الامتحان.

وقدرت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى المنصة بحوالى 92 ألف طالب.

حالة الجدد تجددت بعد تداول أخبار تشير إلى أن المديريات التعليمية بالمحافظات قامت بدعوة هؤلاء الطلاب لإتمام الامتحان التكميلي، تعويضا عن الامتحان السابق، الأمر الذى أثار حالة من الارتباك، نظرًا لتضاربه مع ما سبق وأعلنه وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أن الطلاب من الصف الثاني الثانوي والذين لم يتسن لهم الدخول إلى المنصة سوف يحصلون على «الدرجة كاملة» في مادة اللغة العربية، إذ أكد أنه لما كان هذا الخطأ ليس من مسؤولية الطلاب، فلذلك قرر أن تحتسب لهؤلاء الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني درجة الامتحان الإلكتروني الكاملة لمادة اللغة العربية.

لذا تساءل أولياء الأمور هل ستطبق المديريات التعليمية قرار الوزير بمنح الدرجة كاملة للطلاب؟، أم سيتم استدعاء الطلاب لحضور الامتحان التكميلي الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم فى حال لم يتمكن الطلاب من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم ومقرر عقده في أيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء المقبلين، ورقيًا، وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.

من جانبها قالت منى أبو غالي أدمن جروب «التعليم أمن قومي»، إنه أصابتها حالة من «الاستغراب» من كلام أولياء أمور محافظة بور سعيد، بتبليغ أولادهم ودعوتهم لدخول الامتحان التكميلي لمادة اللغة العربية يوم الاثنين، عكس كلام وتصريحات الوزير.

الطلاب ذنبهم إيه؟

وتابعت: «الغريب فى الأمر أن رد الإدارات بأنه لا يعتد بصفحة الوزير ولابد من قرار وزارى يتم إرساله»، مطالبة بسرعة إرسال القرار عن طريق الفاكس وليس الطرق المعتادة كخطاب وما شابة ذلك، لأنه ليس هناك أي وقت للتأخير، مضيفة: «ما ذنب الطالب في إعادة أي مادة هو حضرها بالفعل، ولكن النظام نفسه حدث به مشاكل».

قد يهمك | جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

رد مديرية التعليم بشأن درجات امتحان اللغة العربية الصف الثاني الثانوي

من جانبه قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، لـ كشكول، إنهم لن تصلهم أي معلومات بشأن هؤلاء الطلاب، سواء سيدخلون الامتحان التكميلي أم سيحصلون على الدرجة كاملة كما أعلن الوزير.