الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عدد صفحات مجلدات المفاهيم لطلاب الثانوية العامة الورقية

كشكول

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد صفحات مجلدات المفاهيم التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الثانوية العامة كبديل للكتاب المدرسي صباح اليوم.
وأوضح وزير التربية والتعليم، أن عدد صفحات مجلد علمي علوم 624 صفحة ، بينما مجلد علمي رياضيات 496 صفحة، أما مجلد الشعبة الأدبية 240 صفحة.
وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم:( المطابع تسابق الزمن لكي تطبع الآن مئات الآلاف من المجلدات وتوزعها على المحافظات والقرى والنجوع حتى تكون على مقعد كل طالب في تخصصه قبل كل امتحان).
وأضاف أن مجلدات المفاهيم هدية مجانية من الدولة المصرية لتنفيذ الامتحان بنظام الأوبن بوك.
مجلدات مفاهيم علمي علوم + علمي رياضيات + أدبي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه نظرا للضغط الهائل على موقع الوزارة يمكن استخدام ال QR Code هنا لتحميل مجلد المفاهيم الخاص بشعبتك من موقع بديل.


وتجرى امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ في الفترة من يوم ٢٦ يونيو المقبل وتستمر حتى ٢١ يوليو المقبل، بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

وتطبق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك". 


وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عقد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ ورقيًا والإجابة بنظام (البابل شيت)، على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.