رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التعليم تحدد آلية نتيجة أولى وثانية ثانوي

الخميس 26/مايو/2022 - 06:59 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements


حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، آلية إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستعلن بالدرجات وليست اجتياز أو عدم اجتياز حتى تضاف لدرجات الفصل الدراسي الأول لأن كل ترم يمثّل نصف الدرجة النهائية. 

وشكلت المدارس لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وتعلن النتيجة بعد ورود درجات الطلاب من وزارة التربية والتعليم بعد تجميع نتيجة الامتحان الإلكتروني والورقي.

وانتهت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، اليوم الخميس، بعد انعقادها 
في المدارس المجهزة بنظام الدمج بين الامتحانات الورقي والإلكتروني، وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من جائحة كورونا المستجد. 

وأدى الطلاب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا يحتوي على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا ويحتوي على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة. 

وعقدت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وفي المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية، بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة. 

وتنعقد امتحانات بديلة للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم على مدار 3 أيام في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.
Advertisements
ads
Advertisements