الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم بورسعيد تعتذر عن واقعة اعتداء "بودي جارد" على طلاب القوافل التعليمية

كشكول

قدم الدكتور سيد غريب، مسئول القوافل التعليمية بمحافظة بورسعيد، اعتذارًا، اليوم الخميس، لطلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك بعد واقعة اعتداء "بودي جارد" تابعين لمؤسسة مشكاة نور على الطلاب بالأمس، واحتجازهم داخل قاعة بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات، أثناء عرض ترويجي للمؤسسة، بعد انتهاء القوافل التعليمية.    

ووصف مسئول القوافل التعليمية التصرف بغير المسئول والفردي، مؤكدا على أن التربية والتعليم ببورسعيد، تقدم الاعتذار للطلاب على ما حدث لهم بالأمس، وذلك رغم أن الواقعة حدثت عقب انتهاء القوافل، وأن الاعتداء لم يكن من مسئولي التعليم، لافتًا أن محافظ بورسعيد تعامل مع الأمر كأب للطلاب، قبل أن يكون محافظًا، وقرر استمرار دعم الطلاب بالقوافل التعليمية، وتوفير كافة سبل الدعم التربوية والتكنولوجية للطلاب، وتابع الأمر باهتمام بالغ، رغم المسئوليات التي يتحملها.

وكانت حالة من الغضب والاستياء الشديدين قد سيطرت على الشارع البورسعيدي ومواقع التواصل الاجتماعي عقب انتشار فيديوهات لواقعة تعدي "بودي جارد" أحضرتهم مؤسسة مشكاة نور على طلاب القوافل التعليمية المجانية لمرحلة الثانوية العامة.

يشار إلى أنه قد أعلنت محافظة بورسعيد عن تنظيم قوافل تعليمية مجانية لطلاب الثانوية العامة بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات، بالتعاون المشترك بين مؤسسة مشكاة نور الثقافية الخيرية ومديرية التربية والتعليم.

وأعلنت الدكتورة نور الهدى الجمال، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير، اليوم، عن فصل شركة الأمن المسئولة عن تأمين القوافل التعليمية المجانية لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد، وذلك عقب علما بالواقعة.