رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عاجل.. طلاب الثاني الثانوي: الكيمياء صعبة وعلم النفس والاجتماع سهل ومباشر

الخميس 26/مايو/2022 - 12:32 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


أختتم طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان، امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢، اليوم الخميس، بأداء الامتحان في مادتي (الكيمياء وعلم النفس والاجتماع)

وعبر طلاب الشعبة الادبية عن سعادتهم من سهولة امتحان مادة علم النفس والاجتماع، من امام مدرسة الطلائع الرسمية بالدقي، حيث قالت الطالبة منة الله اشرف ان الامتحان سهل جدا ومباشر، والوقت كان كافي سؤاء للاسئلة المقالية او الالكترونية.

بينما قالت الطالبة شهد احمد، أن الامتحان اتحل فى وقت قصير من سهولة الاسئلة وعدم غموضها، وتابعت استفادنا من ورقة المفاهيم.

وعن مستوى امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية، قالت الطالبة ميرنا محمد، ان اسئلة الجزء الالكرتوني كان صعب ومحتاج وقت كبير للتفكير على عكس الجزء المقالي كان سهل ومباشر ويتحل بسهولة

وقال الطالب احمد ابراهيم، انه اول يوم يستفادوا من ورقة المفاهيم فى امتحان الكيمياء اليوم على الرغم من عدم مباشرة الاسئلة الالكترونية.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، أمس، الامتحان في مادة "الأحياء"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي استمرت حتى اليوم الأربعاء 25 مايو 2022.

وبلغت نسبة أداء امتحان الأحياء (في الفترة الصباحية) 99.80%، حيث أدى اليوم الامتحان 570 ألفًا و446 طالب/طالبة، من إجمالي مستهدف  573 ألفًا و460 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 1887 طالب/طالبة.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها علي المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الثالث الثانوي، عن إمكانية الوصول للنسخة الرقمية من "مجلدات المفاهيم" الخاصة بالشُعُب علمي علوم، علمي ورياضيات، وأدبي، وتشمل المناهج بأكملها باللغات العربية والانجليزية والفرنسية، وذلك من خلال الرابط: https://moe.gov.eg/openbook/books/

نشر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صفحته الشخصية، منشورًا بعدد "مجلدات المفاهيم" لطلاب الثانوية العامة.

وقال شوقي، إن مجلد علمي علوم يحتوي على 624 صفحة، ومجلد علمي رياضيات 496 صفحة، أما مجلد الأدبي يحتوي على 240 صفحة.

كما أن المطابع تسابق الزمن كي تطبع الأن مئات من المجلدات وتوزعها على المحافظات والقرى والنجوع، حتى تكون على مقعد كل طالب (في تخصصه) قبل كل امتحان.

Advertisements
ads
Advertisements