الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أولياء أمور مصر" يشيدون بمجلدات المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2022

كشكول

 

رصدت داليا الحزاوي, مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر ردود أفعال أولياء الأمور بعد إطلاعهم علي مجلدات المفاهيم لامتحانات الثانوية العامة التي وفرتها الوزارة بالنسخة الالكترونية حتي يتمكن الطالب من الاطلاع عليها بفترة كافية قبل الامتحانات .

واضافت الحزاوي : ان اغلب أولياء الأمور اشادوا بتلك المجلدات وانها بديل للكتاب المدرسي بشكل اكثر تنظيما و يغطي اجزاء الحفظ في المناهج في كل مادة .

ووجهت الحزاوي : الشكر للوزير علي المجهود الكبير في إعداد تلك المجلدات قائلة وعدت فأوفيت

واختتمت الحزاوي : أن هناك دور كبير يجب الآن ان تقوم به الاسرة في هذه الفترة العصيبة الا وهو تخفف جو التوتر والقلق، وخلق الجو المحفز للطالب للإنجاز، مع توفير مكان مناسب للمذاكرة ومريح وجيد التهوية والإضاءة والإهتمام بالتغذية السليمة وتنظيم الوقت في هذه المرحلة الهامة من خلال إعداد جدول مذاكرة وفهم الدروس و التطبيق عليها بشكل جيد لتجميع أفكار كثيرة لأن الأسئلة لم تعد مباشرة كما كانت في النظام القديم .

والجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن رابط مجلدات مفاهيم امتحانات الثانوية العامة “النسخ الالكترونية” .

وتشمل المناهج بأكملها باللغات العربية والانجليزية والفرنسية.

من خلال الرابط: https://moe.gov.eg/openbook/books/

على أن يتم توزيع مجلدات مفاهيم امتحانات الثانوية العامة داخل لجان الامتحانات يستعين به الطالب اثناء الامتحان ثم يتركه في اللجنة بعد انتهاء كل امتحان.